الثلاثاء، 1 يناير 2013

بالصور احتفالات الأقباط بأعياد رأس السنة بشوارع أسيوط


احتفالات الأقباط بأعياد رأس السنة بشوارع أسيوط
                               باقى الصور


احتفل الآلاف من الأقباط على الكنائس والأديرة بأعياد رأس السنة الميلادية حيث استمرت الاحتفالات حتى الصباح الباكر وذلك بعد خروجهم من الكنائس والمطرانيات خاصة بمدينة أسيوط.
كان العشرات من الشباب والأقباط وبمشاركة مسلمين بالاحتفال في الشوارع والميادين بمدينة أسيوط ابتهاجاً واحتفالاً بالعيد حيث انطلقت الأغاني والألعاب النارية والشماريخ وذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة بشوارع المحافظة خاصة أمام الكنائس والمطرانيات.
وتجمع المارة بالشوارع لمشاهدة الاحتفالات والألعاب النارية المنطلقة من جميع الاتجاهات مبدين إعجابهم بالاحتفالات والأشكال التي ترسمها الألعاب النارية في السماء .
واستغل أصحاب المحلات هذه المناسبة بوضع مكبرات صوت أمام المحلات للدعاية لها عن طريق الأغاني وألعاب الليزر التي انتشرت في الشوارع .
فيما أرسل الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط برقيات تهنئة؛ هنأ فيها كلا من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع رؤساء الطوائف والإخوة الأقباط بأسيوط بمناسبة احتفالاتهم بأعياد الميلاد المجيد .
وأعرب كشك عن أمله أن تكون تلك المناسبة فرصة طيبة لتوطيد أواصر المحبة والمودة والرحمة بين المصريين جمعياً على اختلاف تياراتهم وائتلافاتهم ومعتقداتهم للنهوض بمصر خاصة في ظل المرحلة المهمة التي تمر بها البلاد والتي تحتاج إلى تكاتف كل الجهود نحو بناء المستقبل.
يذكر أن مديرية الأمن قد كثفت من تواجدها بالشوارع والميادين بمدينة أسيوط خاصة أمام الكنائس والأديرة وقاموا بوضع حواجز مرورية لمنع وقوف السيارات أمامها بالإضافة إلى أكمنة متحركة وثابته بشوارع مدينة أسيوط.
محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...