الخميس، 14 فبراير 2013

صفوان ثابت يؤسس مصنعاً للزبادى بأسيوط باستثمارات 200 مليون جنيه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9200917144411.jpg
أعلن المهندس صفوان ثابت، رئيس شركة جهينة للصناعات الغذائية، تأسيس مصنع إيجيفود المتخصــص فى إنتاج الزبــادى فى محافظــة أسيوط بجنوب مصــر، والذى تم البدء فى تنفيذه ليتم طرح أول إنتــاج للمصنع الجديد بحلول شهــر أبريل العام الحالى، بالإضافة إلى إقامة الشركـــة لمركــز للتـوزيــع والأعمــال اللوجستيــة باستثمــارات قدرها 200 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مصنع إيجى فود لإنتاج الزبادى بمدينة السادس من أكتوبر بمنتصف نفس العام.
جاء ذلك فى بيان صادر عن الشركة اليوم، وأضاف أن جهينة أنشأت مصنع أسيوط الجديد من منطلق حرص الشركة على تنمية منطقة جنوب مصر، فهو يعد أول مصنع لإنتاج الألبان يتم تنفيذه بأحدث التكنولوجيا الألمانية فى هذا المجال باستثمارات ضخمة بمنطقة جنوب مصر، ليكون المصنع فخراً لشركة جهينة وللصناعة المصرية وانعكاساً حقيقياً للتطورات السريعة التى يشهدها قطاع الصناعة فى مصر وقطاع منتجات الألبان.

ويساهم المصنع الجديد فى خلق فرص عمل مباشرة تصل إلى 200 فرداً جميعهم من منطقة جنوب مصر، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد إلى 80 طنا من الزبادى يومياً، ليغذى الإنتاج منطقة جنوب مصر.

وأكد صفــوان ثابت، أن الشركة تولى اهتماماً كبيراً لمناطق جنوب مصر للارتقاء بهذه المنطقة الهامة اقتصادياً واجتماعيا، حيث ترتفع معدلات الفقر والبطالة وقد بدأت الشركة بالفعل الاستثمار فى مشروعات اقتصادية ضخمة منذ أكثر من عامين، وعليه كان اختيار محافظة أسيوط لإقامة مصنع الزبادى الجديد بهذا الاستثمار الضخم لخدمة أبناء جنوب مصر والاستفادة من طاقاتهم الكامنة وخبراتهم،كما تخصص الشركة 40% من إجمالى استثماراتها لعام 2013 لعدد من المشاريع الاقتصادية الهامة الأخرى فى مناطق جنوب مصر.

وتعاونت شركة جهينــة مع مؤسسة مصر الخيـــر، كأحد أهم مصادر توريد المــواد الخام من الألبان للمصنـــع من الألبان الطازجة مــن الأبقار والجاموس، حيث تحـــرص جهينة على جلب الألبان من كـــل صعيد مصر بهدف مساعدة مربى الأبقار والجامـــوس بجنوب مصر على تسويق الألبان، وكذلك الارتقاء بجودة الألبان، إضافة إلى رفع مستوى دخل الفقراء بالصعيد.

وتعمل مؤسسة مصر الخير على تجميع الألبان وتوزيعها من خلال مشاريعها الموجهة لخدمة الفقراء وصغــار مربى الجاموس والأبقـار من خلال مراكز التجميع، وستعمل هــذه الخطوة الإنسانية الرائـــدة على خدمة عشــرات آلاف الأسـر، كما أنه يضمن الحصول على ألبان ذات جودة عالية، علما بأن مؤسسة مصر الخير تمتلك أكثر من مزرعة ضخمة بمحافظة أسيوط، بالإضافــة إلى وجود عدد كبير من صغار المربين بالمحافظــة ممن يتمتعـــون بخبــرة واسعة وحاجـــة ماسة لزيـادة الدخل ورفـــع المستوى المعيشى.

جديــر بالذكر أن مجموعة جهينـــة للصناعات الغذائية قد ضخت استثمارات ضخمــة خلال العامين الماضيين بمنطقــة جنوب مصر، وتستهدف المجموعة خلال عام 2013 لضــخ استثمارات تصل إلى 1.2 مليــار جنيه مصرى يخصص 40% من هذه الاستثمارات إلى منطقة جنوب مصر وذلك من خلال مشروعات اقتصادية ضخمــة بنــاءة وربحية بالإضافة لخدمـــة أهل الجنوب والارتقاء بمستواهم المعيشى والاجتماعى.

مدحت عادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...