الأربعاء، 13 فبراير 2013

طلاب المنح البحثية بأسيوط يتهمون الوزارة بالكيل بمكيالين بعد تعيين طلاب جامعة المنيا


الباحثة اسماء عبدالرحمن
انتقد طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط تجاهل الوزير لهم أثناء زيارته للجامعة للمشاركة في احتفالية عيد العلم وأصدر بياناً أكدوا فيه على أن الوزارة تكيل بمكيالين في تعيين طلاب المنح خاصة بعد تعيين طلاب المنح بجامعة المنيا بعد تدخل رئيس مجلس الشعب السابق الدكتور الكتاتني الذي ينتمي إلى الجامعة والذي يرشح نفسه عن المنيا في انتخابات الشعب .

وقالت أسماء عبد الرحمن منسق ائتلاف طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط بأنهم أصدروا بيانا باسم طلاب المنح استنكروا فيه تجاهل الوزير لمشكلة تعيينهم في الوقت الذي تم تعيين زملائنا بجامعة المنيا واستلموا العمل حالياً بالجامعة بعد تدخل رئيس مجلس الشعب السابق.

وأوضحت أسماء بأن جميع الباحثين صدر لهم القرار رقم " 212 " بتاريخ 20 سبتمبر 2011 من رئيس الوزراء الأسبق ووزير التعليم العالي الأسبق ألا أن جامعة أسيوط وبعض الجامعات ترفض تنفيذ القرار بحجة موافقة الأقسام مؤكدة على أن الوزارة تكيل بمكيالين في موضوع طلاب المنح البحثية حيث تم تعيين أكثر من 200 من طلاب المنح البحثية بالمنيا بعد تدخل الدكتور الكتاتني بالتوسط لدى رئيس الجامعة لتنفيذ القرار.

وأشارت أسماء إلى موافقة مجلس الشعب السابق في الجلسة الثلاثين في 27 فبراير 2012 على إلزام وزارة التعليم العالي بتعيين 1706 طلاب وطالبة على مستوى الجمهورية بينهم 116 من طالباً جامعة أسيوط .

وأضافت بأنها تم إفادتها نيابة عن زملائها الباحثين لعرض المشكلة على الوزير بعد تعزر مقابلته بالقاهرة فتجاهل المشكلة بحجة موافقة الأقسام وعندما سألته عن تعيين طلاب المنيا قال لي لهم ظروف أخرى رغم أن جميع تخصصاتنا غير موجود متخصصين لتدريسها مؤكدة على أنهم سوف يقومون بالاعتصام وزملائهم الباحثين على مستوى الجمهورية أمام مبنى الوزارة لحين إنهاء المشكلة وتعيينهم وإنهاء.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...