الثلاثاء، 26 فبراير 2013

تفاقم أزمة السولار بأسيوط والسائقون يهددون بالإضراب ..وجنيهان للتر بالسوق السوداء


 تفاقم أزمة السولار
شهدت محطات الوقود بأسيوط مشادات بين السائقين على أسبقية التموين وزادت حالة الاستياء بين سائقي المركبات والفلاحين لعدم توافر السولار بشكل كاف واصطفت السيارات لمسافات طويلة أمام المحطات و تزاحمت سيارات النقل الثقيل والأوتوبيسات والسرفيس " أمام المحطات .

وقام عدد كبير من السائقين العاملين على خطوط المراكز برفع تعريفة الأجرة ليلا خاصة بمراكز شرق النيل في ظل غياب الرقابة المرورية وعدم وجود وسائل أخرى لنقل المواطنين فيما هدد عدد من أصحاب سيارات النقل الثقيل وأصحاب المخابز بالإضراب عن العمل لحين توفير السولار.

وقال وليد حسن " سائق نقل " أن أزمة السولار مستمرة بالمحافظة حيث تعدى سعر الصفيحة 40 جنيهاً وننتظر بالساعات حتى نتمكن من التمويل ناهيك عن المشاجرات التي تحدث داخل المحطات على أسبقية التمويل وطالب المحافظ بالتدخل وإنهاء الأزمة مهددا بدخول السائقين في إضراب عن الخروج في ظل الخسائر الفادحة التي يتكبدونها من ارتفاع سعر السولار بالإضافة للسرقات التي تحدث علي الطريق .

وأضاف محمود علام عبد الرحيم " سائق " أن عودة الأزمة مرة أخرى يصب في مصلحة أصحاب محطات التموين بابنوب حيث يقومون بيعه في السوق السوداء و أن لم يتوفر لدينا السولار سوف ندخل في إضراب مفتوح عن العمل .

وقال عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط أن سبب تفاقم أزمة السولار في المحافظة هو غياب الرقابة الأمنية والمتابعة من قبل مديرية التموين علي محطات البنزين وشركات التوزيع الخاصة بالمواد البترولية مؤكدا على أن الأزمة تجتاح جميع مراكز المحافظة بعد أن وصل لتر السولار في السوق السوداء إلي 2جنيه واختفائه بصفة مستمرة من المحطات .

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...