الثلاثاء، 5 فبراير 2013

وكيل الأوقاف بأسيوط: نحتاج لجيوش لمحاربة الفساد الذي وصل لصناديق «النذور»


كشف جمال عبد الستار ،وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، عن تعرض الدعوة وعلماء الأوقاف لحملة تشويه وحرب علي الشريعة من أعداء الإسلام من ناحية والمسلمين أنفسهم من ناحية أخري، جاء ذلك خلال حضور اللقاء الموسع مع أئمة وأوقاف أسيوط عن «تجديد الخطاب الديني واثره علي المجتمع بعد الثورة» بحضور الشيخ جمال ضاحي ،وكيل وزارة الأوقاف ومحمد العجمي وكيل المديرية لشئون الدعوة.

وأوضح «عبدالستار» ان الوزارة أصبحت خلال السنوات الماضية تصدر الفساد لجميع الوزارات في المجتمع المصري، مشيرا أننا بعد الثورة نحاول استئصال الفساد الذي أصبح أمثال الكتل الخراسانية من داخل الوزارة إلا أننا نستغرق بعض الوقت حيث توجد مشكلة في الوظائف الإدارية والفنية بالوزارة، موضحا ان هناك من يصلح ان يكون قياديا لكنه لا يصلح ان يكون إداريا بسبب التحفظات، وأوضح ان هناك من أفسد وزارة الأوقاف ويصعب نقله أو تداوله بمكان آخر لأنه يستطيع إفساده.

وأكد ان وزارة الأوقاف تحتاج إلي جيوش لتطهيرها حيث ان الفساد وصل إلي المسجد وذلك بعد الكشف عن استيلاء عدد من الخطباء ومجالس إدارات الصناديق الخاصة بالنذور علي أموال الصناديق وتحرير محاضر لمجالس الإدارات علي الأوراق فقط، موضحا ان وزير الأوقاف قرر عدم فتح الصناديق إلا عن طريق التصوير التليفزيوني للسيطرة علي المتلاعبين وإصدار قرار بحل جميع مجالس إدارات المساجد وإعادة تشكيلها خلال العام الحالي بالانتخابات، وقال ان محاربة الفساد لن تكون إلا بالتماسك من الأئمة المحترمين الذين يقومون باسترداد شان الأوقاف والأزهر وعودته إلي نشاتة الأولي.

وكشف وكيل أول وزارة الأوقاف

عن أبشع طرق الفساد بالوزارة والتي تتضمن انتشار العمالة الوهمية بوجود أكثر من 3 آلاف مسجد تم ضمها علي الأوراق فقط بالطرق الوهمية تضم أكثر من عشرة الاف موظف بالمخالفة للقانون والاستيلاء علي مشروعات الإسكان والمكافآت والحوافز الخاصة بصغار الأئمة، مشيرا الى ان كل الناس يستفيدون من الأوقاف إلا الأئمة.

واضاف «اكتشفنا مثلا أن هناك أحد الموظفين بالوزارة من مواليد عام 1988 وتاريخ تعيينه عام 1998، وما يبعث الأمل فى النفوس أن الاختبارات التى تم تنفيذها فى مجال التفتيش كان أعلي نسبة نجاح بها للأئمة بأسيوط» .



من ناحية أخري أعلن «عبدالستار» عن عقد اتفاقية تعاون بين وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والشباب تتضمن قيام الأئمة والخطباء بإعطاء دروس في الأخلاق وآداب المعاملة للتلاميذ بالمدارس والشباب بمراكز الشباب علي مدار الأسبوع وذلك ضمن مشاركة الخطباء في برنامج وثيقة الأزهر ضد العنف، وان وزير الأوقاف وافق علي صرف إعانة غلاء للائمة بمبلغ 100 جنية لكل إمام وموظف بالوزارة تمشيا مع ظروف الحياة الصعبة التي يعاني منها المواطن.

طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...