الاثنين، 11 فبراير 2013

فنانون إيطاليون وأستوديو عماد الدين في زيارة ثقافية لمركز أحمد بهاء الدين بأسيوط


استقبل المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط وفد سينمائي من فناني إيطاليا وخبراء ومسئولي أستوديو عماد الدين، وذلك في إطار برتوكول التعاون بين المركز الثقافي واستديو عماد الدين.
وصرح الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن الوفد تضمن الفنان الإيطالي فيلبو وأسرته، والمهندسة شهيرة فهمي، والفنان أحمد العطار، مسئول مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة، والذي ينظمه استديو عماد الدين بوسط القاهرة كل عام لتنشيط الحركة الإبداعية.
وأوضح حمدي سعيد أن الإيطاليين كانوا سعداء بزيارتهم لأسيوط وتعرفهم على ملامح الفنون التشكيلية والشعبية المميزة لأبناء الصعيد، فضلاً عن التراث والتاريخ الخاص لبيئة أسيوط حيث تضمنت زيارتهم رحلة لدير المحرق الأثري وبعض المعالم الآثرية رافقهم خلالها وطوال الرحلة تواجد مكثف من شرطة السياحة، مما أشعرهم بمزيد من الآمان والحفاوة ، مضيفاً أنه تم الاتفاق مع استديو عماد الدين علي استقبال المركز الثقافي لعروض فرق فنية من فرنسا وانجلترا لتقديم مسرح حكاواتي "صندوق الدنيا" وعروض الشباب الأوربي للأداء الحركي وذلك لمزيد من تبادل الخبرات الثقافية بين دول العالم.
وأشار مدير المركز الثقافي أنه في ذات الإطار سيقوم استديو عماد الدين بتدريب بعضالشباب من أعضاء المركز الثقافي على فنون السينما في ورش تدريبية بالقاهرة وذلك لإتاحة نمو ونشر هذا الفن بربوع محافظات الصعيد.
أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...