الاثنين، 4 فبراير 2013

إنهاء خصومة بين أبناء عمومة بمركز صدفا بأسيوط


إنهاء خصومة بين أبناء عمومة بمركز صدفا بأسيوط
تمكنت لجنة المصالحات العرفية المشكلة من الأزهر وأوقاف مركز صدفا بأسيوط وبالتنسيق مع أجهزة الأمن؛ من إنهاء خصومة بين أبناء العمومة من عائلة "خليفة" ببندر صدفا؛ وذلك بتقديم أحد المتهمين الكفن إلي ولي الدم رمزا للعفو والتسامح؛ وذلك بحضور أكثر من ألفي مواطن من أهالي صدفا والقري المجاورة وعمد ومشايخ الأوقاف.
حيث بدأت مراسم الصلح بآيات من القرآن الكريم ثم قام أعضاء لجنة المصالحات الممثلة في الشيخ عبدالمنعم جاد الحق وعلم الدين سيد والعميد سيد الصدفي يتوسطهم المدعو علي محمد خليفة بحمل الكفن وتقديمه إلي نجل عمه والي الدم أيمن فتحي محمد نجل المتوفي وسط تكبير من الحاضرين "الله أكبر الله أكبر" .
وتحدث الشيخ عبدالمنعم جاد الحق المفتش بالازهر وعضو لجنة المصالحات عن الآثار المترتبة علي انتشار الخلافات والخصومات بين العائلات بالقري، مما تسبب في انتشار البطالة وطالب بحل الخلافات والأزمات بيننا دون الاستماع إلي الوشاية والمفسدين حتي ينصلح حال مصر.
وقال:
"أنتم من يحدد مصير الأمة ومصير مصر موضحا أننا أصبحنا بارعون في التفنن في إيجاد الكراهية بيننا ونضيع أوقاتنا وأعمارنا في خلافات عيب علينا أن نذكرها وعلينا أن ننظر إلي من حولنا فالجميع لا يريد أن تكون مصر علي الخريطة واعلموا أن الافكار الضيقة والنزاعات الحزبية والقبلية من الخصومات الثأرية سبب هدم مصر ويجب أن نتخلي عن العصبية القبلية وأن أهالي الصعيد حماة مصر والوضع يحتاج أن نتكاتف بتسوية النزاعات التي نتجت عن اختلافات وهمية ويجب أن نترك لأبنائنا ونصنع لهم أشياء جميلة بدلا من التغني بما صنعه الفراعنة واعلموا أن العفو والتسامح من شيم أهل الكرام" .
وفي نفس السياق، هاجم عضو لجنة المصالحات من يرهبون المواطنين باسم الدين بعد الثورة مؤكدا أن الدين الاسلامي يسر وسماحة حتي مع غير المسلمين، مشيرا إلى أن من يفتون بأن أموال غير المسلمين حلال لا يستندون لشرعية إسلامية لان الإسلام عامل غير المسلمين بالسماحة .
ترجع وقائع الخصومة إلي نشوب خلافات علي الأراضي الزراعية منذ 25عاما تقريبا ونتج عنها وفاة أحد أبناء العمومة من أولاد فتحي خليفة علي يد نجل عمه من أبناء محمد خليفة .

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...