الاثنين، 4 مارس 2013

إضراب مئات من إداري التربية والتعليم عن العمل بأسيوط احتجاجًا على إلغاء حافز الـ 141%


واصل مئات من إداريي التربية والتعليم بأسيوط إضرابهم عن العمل داخل مبنى المديرية لليوم الثاني على التوالي، حيث أغلقوا أبواب المديرية بالسلاسل، ومنعوا العاملين من الخروج، وذلك احتجاجًا على إلغاء الحافز الذي أقره رئيس الوزراء السابق بنسبة الـ 141%.
وقال محمد شعراوي، أحد الإداريين المضربين عن العمل: فوجئنا بقرار من مدير عام الشئون المالية برفع الحافز من مرتبات الإداريين، حيث كنا نقوم بصرف 141% حافز، وباقي الـ 200 يتم صرفه في صورة مكافئات الامتحانات، مؤكدًا على الاستمرار في الإضراب حتى إشعار آخر.

وأضاف محمود جمال، أحد الإداريين المضربين عن العمل، أن الوزارة تكيل بمكيالين، حيث قامت بزيادة مرتبات المدرسين بنسبة 50% على حساب الإداريين، وقامت بإلغاء حافز "الغلابة لإرضاء المدرسين".

وانتقدت زينب التونسي، إحدي الإداريات المضربات عن العمل، سياسة الحكومة وعدم تحقيق وعدها الخاص بالعدالة الاجتماعية من خلال تحديد الحد الأدني والأعلى للمرتبات، قائلة: لايجوز أن تقوم الوزارة بعمل فتنة بين المدرسين والإداريين، حيث قامت برفع مرتباتهم في حين ألغت حوافز الإداريين.

من جانبه قال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن ما تردد بشأن خفض حوافز الإداريين لا يخرج عن كونه شائعة أشاعها البعض ولا أساس لها من الصحة، ولم تصلنى أى إخطارات أو فاكسات بها، مؤكدًا أنه فى صف المعلمين والإداريين ولو كانت هناك أى إشارة لأى استقطاعات من الإداريين لكنت أول المعترضين.

اسلام رضوان

هناك تعليق واحد:

  1. مدام لم يصل لوكيل الوزارة المخدوع اى تعليمات ليه مدير الشئون الماليه خصم 141% حافز الايداريين .
    ده اسلوب الاخوان الكذب والخداع ثم الغدر.
    وبعدين الاداريين الاغبياء عاوزين يعملوا راسهم براس المعلم .ونسوا انهم فى خدمه المعلم وبالتالى الاتنين فى خدمه الطالب .
    وعجبى...!!!

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...