الاثنين، 4 مارس 2013

مؤسسة "جسور" تنظم ورشة عمل لتطوير وحدات الطوارئ والعناية المركزة بمدينة أسيوط


نظَّمت محافظة أسيوط، بالتعاون مع مؤسسة "جسور" للتنمية المستدامة ورشة عمل لتحديد المتطلبات الأساسية لتطوير وحدات الطوارئ والعناية المركزة لمستشفيين بمدينة أسيوط كنموذج يتم تطبيقه حال نجاحه في مراكز المحافظة ومحافظات الجمهورية.
ترأس الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، ورشة العمل وحضرها الأعضاء المؤسسون ومجلس أمناء مؤسسة "جسور"، وهم: الفنانة حنان ترك، ومحمد شرف، وولاء الحسيني، والدكتور محمد رفاعي، مساعد وزير الشباب السابق، والمهندس أحمد مصطفى -محاضر دولي في مجال التنمية البشرية- وهويدا بدرخان، المنسق العام للمؤسسة، ورؤساء المراكز والمدن ومديرو مستشفيات الإيمان، وأسيوط العام، ومدير الطب العلاجي بمديرية الصحة بأسيوط، الذي استعرض أهداف المؤسسة، والتي تعمل على تنفيذ برامج ذات أبعاد تنموية في مجالات صحية واجتماعية واقتصادية، وهيكلة هذه البرامج مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، والهيئات الداعمة لتأخذ إطارًا يتسم بالاستدامة لفترات طويلة.

وتمت مناقشة سبل تطوير أقسام الطوارئ والعناية المركزة بمستشفى أسيوط العام، والإيمان العام؛ لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين، وتقديم خدمة علاجية متميزة، وذلك من خلال تحديد الاحتياجات الفعلية، وحصر أعداد الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفى، وتحديد قدراتهم الوظيفية لتنميتها وتأسيس مراكز للتميز المهني، يتم فيها تدريب الأطباء مهنيًا ونفسيًا ومعنويًا ومتابعته عن طريق إنشاء برنامج إداري محكم للمراقبة ومراجعة الأداء.

وأشاد المحافظ ببرنامج "جسور" الذي يساهم في تطوير القطاع الصحي، خاصة في أسيوط مركز الصعيد، والتي تخدم الالآف من مواطني المحافظات المجاورة، لافتًا إلى أن المحافظة تتبنى مشروعًا آخر لتطوير 31 وحدة صحية بالقرى والمراكز، فضلاً عن الارتقاء بخدمات 3 مستشفيات مركزية في شمال وجنوب وشرق أسيوط لخدمة مواطني المحافظة جميعًا.

وأشار "كشك" إلى أهمية وضع برنامج لتوعية المواطنين بالوقاية خاصة في حالات الطوارئ والإصابات بسرعة الوصول إلى وحدة الخدمة خاصة في ظل وجود ربط بين المستشفيات وتحويل الحالات الحرجة، والذي تم تفعيله منذ فترة، وحدد المحافظ جدولًا زمنيًا بحد أقصى أسبوع لحصر الاحتياجات والمتطلبات الفعلية، ورفع مذكرة بواقع وحدات الطوارئ والعناية المركزة بالمستشفيين، وإمكاناتهما، والمطلوب لتطويرهما، ووصولهما لتقديم أفضل رعاية صحية متميزة للمواطن.

بينما طالبت الدكتورة وفاء، وكيلة نقابة الأطباء بأسيوط بضم وحدة العناية المركزة بمستشفى الصدر إلى منظومة التطوير، حيث إنها الوحيدة على مستوى الصعيد، وتحتاج إلى منظومة عمل وتدريب للكوادر الطبية على الأجهزة الحديثة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...