الخميس، 14 مارس 2013

"الإنجيلية" تُطالب بالكشف عن اتهامات "التبشير"بليبيا


http://cdn.alwafd.org/images/news/2083998982qfho2a52.jpg
أرسل الدكتور "القس اندريا زكى" - نائب رئيس الطائفة الإنجيلية - رسائل عاجلة إلى كل من وزير الخارجية محمد عمرو، والدكتور إيهاب الخراط – رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى – والدكتور رضا فهمي - رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي والعلاقات الخارجية بمجلس الشورى - استنكر خلالها ما قامت به الحكومة الليبية تجاه مواطنين مصريين أبرياء.
نفى زكي في بيان صادر عن الكنيسة الإنجيلية - مساء اليوم - ما تردد من اتهامات بالتبشير بالمسيحية هناك، داعيًا الحكومة المصرية ووزارة الخارجية، واللجان المختصة بمجلس الشورى لبحث هذا الأمر مع الحكومة الليبية على وجه السرعة، والوصول إلى الحقيقة، والوقوف إلى جانب الأسرة وحصولهم على كافة حقوقهم التي كفلتها لهم كافة المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.
في سياق متصل، يُشارك عددٌ من قيادات الكنيسة الانجيلية بمصر، وعلى رأسهم الدكتور القس أندريه زكى - نائب رئيس الطائفة - والقائم بعمل رئيس الطائفة، في مراسم تشيع جنازة الشاب المصري عزت حكيم عطا الله الذى قتل نتيجة التعذيب داخل أحد السجون الليبية، والتي ستقام صباح غدًا "الأربعاء" بالكنيسة الانجيلية الأولى بأسيوط، وسط حضور رسمي وشعبي وديني يمثلون كافة التيارات السياسية والدينية في المحافظة.
وكان جثمان المواطن عزت حكيم قد تم نقله إلى القاهرة مساء اليوم، حيث استقبله المئات من أبناء أسيوط الذين استنكروا هذا العمل الإجرامي الذى تعرض له مواطن بريء داخل أحد السجون هناك.
وأكد أهالي  القتيل أنه شاب يتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع، وهو أب لطفلين، كان قد سافر إلى ليبيا، وأفتتح محلا لإصلاح أجهزة التليفون المحمول، وليس له أي علاقة بأي عمل ديني. وقد عثر على رقم هاتفه مع أحد المقبوض عليهم، وهذا أمر طبيعي بحكم عمله؛ ولهذا تم القبض عليه وتعذيبه حتى الوفاة.
عبد الوهاب شعبان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...