الجمعة، 29 مارس 2013

جامعة أسيوط تعفي مصابي الثورة وأسر الشهداء من المصاريف

 
وافق مجلس جامعة أسيوط على إعفاء مصابي الثورة وأسر الشهداء من الدرجة الأولى ممن يحملون كارنية مجلس الشهداء،  والمصابين من الرسوم الدراسية بالجامعات الحكومية ، وبرامج التعليم المفتوح .



 وتمت الموافقة المبدئية على إنشاء فرع لجامعة أسيوط بالوادي الجديد بضم كليات العلوم ، والزراعة ، والطب البيطري ، والتربية ، والآداب ، والتربية الرياضية ، كما أوصى المجلس بناء على عرض اللواء محافظ الوادي الجديد بالبدء في إجراءات إنشاء معهدين للطاقة ، والتعدين ، والثروة المعدنية بالمحافظة ، فضلا عن إنشاء مستشفى طب الأسنان وتتبع كلية طب الأسنان  ، وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة أسيوط اليوم(الخميس) في جلسته عن شهر فبراير برئاسة الدكتور مصطفى كمال ،رئيس الجامعة،  وبحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط .



ووافق المجلس على إعفاء الأطباء المقيمين "النواب" بمستشفيات جامعة أسيوط ، ومعهد الأورام من سداد الرسوم الإضافية التي كان المجلس قد أقرها عام 2004 ، والاكتفاء بالرسوم العادية التي أقرها القرار الجمهوري في هذا الشأن .



وفي ذات السياق وافق المجلس على إنشاء جائزة أحسن بحث علمي لمعهد جنوب مصر للأورام تحفيزا للباحثين في هذا المجال الطبي الحيوي، فضلا عن اعتماد التجارب المعملية المستنبطة من بعض المشاريع البحثية بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة،  كنواه لدبلوم خاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة .



وشهد الاجتماع تعيين أحمد أبو بكر الخياط-  وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، والمهندس موسى معوض ا، لعضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشراكة المصرية لنقل الكهرباء لقطاع جنوب مصر الصعيد، عضوين بمجلس كليتي التربية بأسيوط ، والهندسة لمدة عامين من الخارج .
محمود المصرى
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...