السبت، 9 مارس 2013

مختارات من أدب أسيوط ضمن الإصدار الأول للمتكأ الثقافي بالبحرين


دار فراديس للنشر
صدر حديثاً عن المتكأ الثقافي بدولة البحرين كتابه الأول لإبداعات كتاب الوطن العربي بعنوان "يوم واحد من العزلة" وذلك في مجال القصة القصيرة جداً لعدد 68 أديبًا من 14 دولة عربية تضمنت قصتين للقاص أحمد مصطفى علي عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافي ونادي القصة بأسيوط ونادي أدب المحافظة وهما بعنوان "سوء اختيار"، و"للرحيل الأخير".

كتاب "يوم واحد من العزلة" صادر عن دار فراديس للنشر والتوزيع بالبحرين مطلع شهر مارس الجاري، ليضم بين جنباته القصص القصيرة جداً التي أجازتها لجنة تحكيم ضمت الروائي المغربي مصطفي الغتيري والقاصة السعدية باحدة.

ويوضح الإصدار هدفه علي الغلاف بأنه ضم نخبة من كبار كتاب الوطن العربي، مشيراً أن ذلك بغية كسر العزلة بين المبدعين وخلق فضاء رحب لتبادل التجارب والخبرات الإبداعية، وهي بمثابة جسور تمكنك أن تقفز من مصر لفلسطين دون أن تضطر لحفر نفق وستخرج من الجزائر لتستريح في العراق دون أن يفجر قلبك الإرهاب، إنها جسور آمنة ودعائمها القوية لا يمكن أن تكون إلا ثقافية إبداعية وحسب، إنها طبيعة الجسور تجمع ولا تفرق.

يذكر أن الكاتب أحمد مصطفى حصد مؤخراً جائزة إحسان عبد القدوس في النقد الأدبي عن دراسته النقدية "أحلام فترة النقاهة.. رؤيا أبعد من الواقع ولكل واقع"، كما حصد من قبل جائزة الشيخ مبارك الصباح للإبداع العلمي من دار الدكتورة سعاد الصباح بدولة الكويت عن نتاج بعنوان "التعليم الفني والتنمية.. دراسة مقارنة على عدة دول" والعديد من الجوائز في مسابقات أخرى.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...