الأربعاء، 13 مارس 2013

بالفيديو والصور.. الكنيسة الإنجيلية الأولي بأسيوط تقيم صلاة وحفل تأبين لقتيل قضية "التبشير" فى ليبيا

                           الصور





أقامت الكنيسة الإنجيلية بأسيوط، صباح اليوم الأربعاء، صلاة الجناز وحفل تأبين لـ"عزت حكيم عطالله"، الذى لقي مصرعه إثر تعذيبه بدولة ليبيا على خلفيه اتهامه ضمن 500 مواطن في المشاركة في حملة تبشيرية بالمسيحية داخل ليبيا، بمشاركة القس باقي صدقة، راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى، والدكتور أندريا ذكى، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية وممثل مطران أسيوط.
فور انتهاء الصلاة وحفل التأبين سوف تتوجه الجنازة إلي مسقط رأس القتيل بقرية "بلوط" التابعة لمركز ديروط لدفنها.

وقال القس باقي صدقة: "الشهيد ليس له أي صلة بأي شئ واسمه كان على محمول أحد المقبوض عليهم، وهذا ما تسبب في ضبطه وإجباره علي الاعتراف علي مشاركته في حملة التبشير تحت وطأة التعذيب، والكنيسة سوف تقيم له سرادق عزاءً في المساء بمدينة أسيوط لاستقبال المعزين، وأقول للجميع: سيسود الحب بين الناس للذين يعرفون الله لأن الذين يعرفون الله لايعرفون التعصب أبدًا..وأقول للرئيس أطرد الغربان من حولك لتغرد البلاد".


يذكر أن القتيل كان لديه محل هواتف محمولة، وسافر للعمل فى ليبيا، بمجال بيع قطع غيار الهواتف المحمولة في مدينة بني غازي، واعتقلته السلطات الليبية، ضمن 500 مصري، واتهمت نحو مائة منهم بـ"التبشير بالمسيحية"، وقامت بتعذيبهم حتى تعرض أحدهم لبتر ذراعه اليسرى، وفقده القدرة على النطق.
اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...