الأحد، 14 أبريل 2013

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح وحدة العناية المركزة والتنفس الصناعي بمستشفى الصدر بتكلفة 5 ملايين جنيه

                             باقى الصور










افتتح الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، وحدة العناية المركزة والتنفس الصناعي بمستشفى الصدر بمدينة أسيوط، والتي تصل تكلفتها إلى 5 ملايين جنيه وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها الوطني الذي يوافق 18 إبريل من كل عام.
وقال المحافظ، إن وحدة العناية المركزة تعد الأولى على مستوى الصعيد في مستشفيات الصدر وتمثل نقلة نوعية للمستشفى في مجالاتها الطبية، منوهاً إلي دعم المحافظة لكل الجهود الرامية لرفع مستوى أداء القطاع الصحي والذي من شأنه أن يلبي احتياجات المواطنين، وأشاد بالدور الذي تقوم به إدارة المستشفى من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

فيما استعرض الدكتور عبد المنعم محمد، مدير المستشفى، مكونات وحدة العناية المركزة والتي تشمل 8 أسرة عناية مركزة كل سرير ملحق به جهاز مونتير، وتنفس صناعي، و6 أسرة عناية متوسطة وغرفة مناظير صدر ومعمل خاص بالعناية واستراحة أطباء وتمريض، لافتاً إلى تنظيم دورات تدريبية للأطباء وفرق التمريض للتعامل مع الأجهزة الجديدة.

بينما أشادت الدكتورة وفاء علي حسن المشرف العام على وحدة العناية المركزة بالجهود التي تبذلها المحافظة للنهوض بالواقع الصحي، وتطوير المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وجهود المحافظ في الإسراع والتعجيل باستكمال الوحدة، منوهة إلي أن الوحدة تضاهي وحدات العناية المركزة بالمستشفيات الجامعية حيث تضم أحدث أجهزة التنفس الصناعي"penite" ووحدة مناظير تكلفتها نصف مليون جنيه، وشبكة غازات بـ 650 ألف جنيه ومعمل للطوارئ تصل تكلفته مليون جنيه.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...