الجمعة، 19 أبريل 2013

النيابة تأمر بدفن قتيل الشرطة بـ«أبنوب».. وحبس 5 من المتهمين في الاشتباكات


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/markz-abnob-23.jpg

أصدرت نيابة شمال أسيوط الكلية برئاسة المستشار محمد حسام، صباح اليوم الجمعة، التصريح بدفن جثة قتيل اشتباكات الشرطة والأهالي، أمام مركز شرطة "أبنوب"، وحبس 5 المتهمين في الاعتداء على مركز الشرطة ومقاومة السلطات أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وانتداب المعمل الجنائي ولجنة من المرور لمعاينة تلفيات مركز الشرطة والسيارات المحترقة، ومعاينة موقع الحادث، وذلك على خلفية الاشتباكات، التي شهدها مركز شرطة "أبنوب" بين عدد من المواطنين، بسبب القبض على أحد أقاربهم، وبحوزته سلاح ناري غير مرخص، مساء أمس الخميس. 

كانت مباحث "أبنوب"، قد ألقت القبض على شخص يدعى "سيد. م" فلاح من بندر "أبنوب"، وبحوزته طبنجة غير مرخصة، وبعد وصول المتهم إلى مقر مركز شرطة "أبنوب" لتحرير المحضر، حاول العشرات من أهله تحريره معترضين على القبض على قريبهم بحجة عدم استئذان النيابة العامة، مما تسبب في حدوث مشادات بين أفراد الشرطة وأهل المتهم، وتطور الأمر إلى اشتباكات بين الطرفين، حسبما ذكر شهود عيان.

وعلي الفور انتقل اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، واللواء أشرف رياض، رئيس فرع الأمن العام بالمحافظة، والقيادات الأمنية، كما تم إرسال تعزيزات أمنية مكثفة إلى مقر مركز شرطة "أبنوب".

وأشارت  التحريات الأولية إلى قيام عدد من أهل المتهم بالاشتباك مع  ضابط يدعي محمد جمال من قوة مركز شرطة "أبنوب"، محاولين الاستيلاء على السلاح الناري، الذي كان بحوزته، مما دعاه إلي إطلاق عدة أعيرة نارية لتفريق المتجمهرين، وأسفر عنها مصرع شخص يدعى محمد  صلاح عطية (20 سنة)، حاصل علي دبلوم، كان بصحبة أبناء عمومته من أهل المتهم، وتطور الأمر إلى قيام العشرات من الأهالي والعائلات بالتوجه إلى مركز الشرطة وإشعال النيران بسيارتين شرطة، وحدوث تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين الطرفين، كما قامت قوات الشرطة بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريق الأهالي.

وحدثت حالة من الكر والفر بين الشرطة والأهالي من المتجمهرين استمرت إلى فجر الجمعة، مما أدى لإغلاق المحال التجارية وتوقف حركة المرور، وإصابة العشرات من الأهالي بحالة اختناق شديدة، ونقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي و"أبنوب" المركزي.

وألقت الشرطة القبض علي خمسة متهمين؛ وهم "مؤمن. ج. ع، وشقيقه هشام وأبناء عمومته سعيد وياسر وصلاح، وتوجيه لهم اتهامات مقاومة السلطات واستعمال القوة ضد الشرطة، وفرضت قوات الأمن المركزي كردونات أمنية في الشوارع المحيطة بمركز الشرطة، كما سادت حالة من القلق بين المواطنين المقيمين بالشوارع المحيطة خوفًا من تجدد الاشتباكات.

من ناحية أخرى، طالب المئات من أهالي مركز "أبنوب" القبض على الضابط  المتهم  بقتل أحد المواطنين، متهمين الشرطة بتهريبه دون تسليمه إلى النيابة العامة، مضيفين أن بعض ضباط الشرطة بالمركز يتعاملون بطريقة سيئة مع المواطنين عند تحرير محاضر، مطالبين الشرطة بتعزيز ثقافة حسن التعامل مع المواطنين.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...