الأربعاء، 3 أبريل 2013

زراعة أسيوط تنفذ 7 مشروعات بتمويل 200 مليون جنيه


تنفذ مديرية الزراعة بأسيوط "7" مشروعات تنموية بهدف دعم التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك بقيم تتجاوز 200 مليون جنيه ممول معظمها من منح الهيئات الدولية على مدار خطط زمنية تمتد لعدة سنوات.

صرح بذلك السيد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط في بيان تم تقديمه للدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط حول البرامج والمشروعات التي تقوم بها المديرية في الوقت الحالي.

وتتضمن المشروعات المشروع القومي لتطوير نظم الري الحقلي بالأراضي القديمة ويهدف إلى رفع كفاءة الري الحقلي وبدء تطبيقها على ترعة الحمام بمركز أبنوب والفتح على مساحة 5 آلاف فدان ويستغرق العمل به 5 سنوات بتكلفة 15 مليون دولار ممولة كمنحة من منظمة الإيفاد الدولية يتم تحصيلها من المزارعين على مدار20 سنة لإعادة استخدامها في أماكن أخرى لتعميم النظام بجميع أرجاء المحافظة.

واشتمل بيان المديرية على مشروع التنمية الريفية بصعيد مصر بهدف توفير فرص العمل لصغار الحائزين والعمالة المعدومة عبر مشروعات متناهية الصغر ومن خلاله تم إقراض 2300 شاب وفتاة، فضلاً عن مشروع الجايكا الياباني والهادف لتحسين التسويق الزراعي للمنتجات الزراعية بما يساهم في نمو دخل صغار المزارعين، فضلاً عن البرنامج القومي لاستئصال ذبابة الخوخ ويتم العمل به في 40 ألف فدان بتكلفة 150 مليون جنيه ممولة من اتحاد المصدرين المصريين منذ عدة سنوات، فضلاً عن مشروع لتربية الأبقار والجاموس والأغنام والماعز وإنتاج الألبان بتكلفة 4 ملايين جنيه ومشروع تسمين الماشية بقيمة 5 ملايين جنيه، وكلاهما يتم تمويلهما من الصندوق الاجتماعي للتنمية واستفاد منها 450 شخصًا.

بالإضافة إلى مشروع التنمية الزراعية الشاملة بالقرية بهدف توفير فرص عمل للشباب والتوسع في المشروعات الجديدة والقائمة، وذلك بتمويل الصندوق الاجتماعي بقيمة 5 ملايين جنيه واستفاد منها حتى الآن 171 مستفيدًا على مستوى المحافظة.
فاطمة جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...