الاثنين، 1 أبريل 2013

انقطاع المياه عن منطقة الوليدية باسيوط ورئيس شركة مياه أسيوط يؤكد توصيل المياه والأهالي تنفي


سيطرت حالة من السخط والغضب بين أهالي منطقة الوليديةبمدينة أسيوط ، بسبب انقطاع المياه عن الحي أكثر من 20 ساعة  من قبل شركة المياه والصرف الصحي بأسيوط، وتسبب ذلك في عدم وصول المياه لحولي 40 ألف نسمة والمناطق الحكومية مثل جامعة الأزهر، وكلية الآداب والمدن الجامعية أسيوط و الأزهر، وعلى الرغم من حرارة الجو لم تصل المواطنين مياه للشرب.
وصرح حسن عبد الغني - رئيس شركة مياه أسيوط الجديد - أن المياه قد عادت للمنطقة رغم تأكيد أهالي المنطقة أنها لم تعود، وأن سبب انقطاع المياه قيام أحد الأشخاص بحفر أساس منزل مما تسبب في كسر بماسورة مياه 60 سم واضطر الشركة لقطع المياه عن المنطقة طوال هذه الفترة.
وأضاف عبد الغني أن الشركة لم تأخذ وقتها لإبلاغ المواطنين بقطع المياه لتخزين حاجتهم من المياه، وأنه عقب إصلاح الكسر قام لودر الشركة أثناء الردم بكسر الماسورة مرة أخرى، مما اضطر الشركة للقيام بإصلاح الماسورة مرة أخرى، وأننا قمنا بإرسال مياه لأهالي المنطقة لسد حاجتهم من المياه وهو ما نفاه الأهالي.
ووصف سكان المنطقة أن ما يحدث مهزلة لأنه لا توجد نقطة مياه واحدة في المنازل كلها، وأن جميع أهالي المنطقة لم تجد مياه للشرب منذ أمس بعد أن قطعة الشركة المياه دون سابق إنذار، مما يدل على استهتار مسئولو الشركة بحياة المواطنين اليومية وقطع المياه دون إبلاغ المواطنين لمدة 20 ساعة "ويا عالم هتوصل المياه امتي"، وأضافوا  أن الحياة اليومية توقفت تماما لعدم وجود مياه والمسئولين لم يقوموا بإرسال مياه للمنطقة و20 ساعة كافية أن تقتل الأطفال بدون مياه والموقف يدل على استهتار بالشركة بحياة المواطنين.
وقال الأهالي إننا أبلغنا الشركة عشرات المرات منذ الساعة الخامسة مساء السبت وأوشكنا على الدخول في 24 ساعة انقطاع وحتى الآن المياه لم تصل إلى المنطقة، ولا يوجد مسئول في المحافظة يعرف أن المياه مقطوعة حتى الآن.
ومن جانبه قال جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، أن المياه وصلت بشكل جزئي وأن الإصلاح لم يتم بشكل كامل لذلك سيتم توصيل المياه للأهالي جزئي حتى مساء الغد لحين إصلاح الماسورة بشكل كامل، وأن المياه ستصل للمنازل خلال ساعات.
أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...