الخميس، 18 أبريل 2013

بالصور.. محافظ أسيوط يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لشهداء "بنى عدى"

                           باقى الصور






قام الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء قرية "بني عدي" بمركز منفلوط، بمناسبة ذكرى الاحتفال باليوم الوطني للمحافظة، والذي يواكب 18 من أبريل من كل عام، ويمثل ذكرى ثورة أهالي القرية على الحملة الفرنسية سنة 1799.
وعقد المحافظ لقاءً شعبيًا بالقرية، بحضور اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، وجمال آدم، سكرتير عام المحافظة، وممدوح مرسي، السكرتير المساعد، ووكلاء الوزارات والقيادات الشعبية والحزبية، وصلاح رجب رئيس مركز منفلوط.

وقال كشك: هناك مشروعات تم تنفيذها بالفعل ومشروعات جارٍ تنفيذها في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكباري ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان.

ففي قطاع الإسكان تم الانتهاء من بناء 3525 وحدة سكنية تم توزيع 1132 منها وجار توزيع باقي الوحدات وبناء 216 وحدة سكنية أخرى واستكمال 264 وحدة للإسكان المتوسط بتكلفة تصل إلى 22 مليون جنيه، وفي مجال إسكان الشباب تم اعتماد خرائط 144 عمارة سكنية بإجمالي وحدات 4842 بقرية إسكندرية التحرير.

 وفي قطاع الصحة جار استكمال إنشاءات وتجهيزات مستشفى القلب وجراحاته بجامعة أسيوط بتكلفة حوالي 265 مليون جنيه للإنشاءات والتجهيزات الطبية، وسيتم افتتاحها في يوليو 2013، فضلاً عن إنشاء أول وحدة عناية مركزة في الصعيد بمستشفى الصدر بأسيوط بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه وتطوير 30 وحدة صحية بالقرى، بإضافة إلى تدعيم المستشفيات المركزية بوزارة الصحة بمبالغ تزيد على 25 مليون جنيهًا.
وأضاف كشك أنه في قطاع التعليم تم تسليم 26 مدرسة بإجمالي 348 فصلاً دراسيًا، وجار تنفيذ 32 مدرسة أخرى بعدد 371 فصلاً، وتم مخاطبة الوزارة لإضافة 158 فصلاً آخر ليصل عدد الفصول في العام الدراسي 2013/2014 إلى 700 فصل دراسي لمواجهة الكثافة الطلابية.#وفي قطاع الطرق والكباري والكهرباء تم الانتهاء من كوبري 25 يناير بمدينة أسيوط بتكلفة 11 مليون جنيه، ويساهم في تحقيق السيولة المرورية والقضاء على الزحام الذي وضع حجر أساسه اللواء السيد البرعي، المحافظ السابق، كما تم تخصيص 10 أفدنة لإنشاء محطة محولات كهربائية لخدمة محافظة أسيوط، وخاصة مراكز شرق النيل التي تعاني من ضعف التيار الكهربائي.

 وفي مجال التموين تم افتتاح مخبز الوليدية الآلي ومخبز بلدي بمنفلوط بعد تطويرهما بمناسبة اليوم الوطين، كما نجحت جهود المحافظة في إدخال 60% من المخابز في منظومة الخبز الجديدة، وتحرير سعر الدقيق لضمان عدم تهريبه في السوق السوداء، فيما تم إدخال خدمة الغاز الطبيعي إلى 16 ألف وحدة سكنية و300 وحدة تجارية وكامل منشآت جامعة أسيوط ومستشفياتها ومعاملها، وبذلك يصل عدد المستفدين منن الغاز الطبعي بمدينة أسيوط حتى الآن 71 ألف وحدة سكنية منهم 37 ألف وحدة بحي غرب و34 ألف بحي شرق.
وفي قطاع المرافق بلغ إجمالي ما تم صرفه بمحافظة أسيوط في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال العام 2012/2013 حوالي مليارين و322 مليون جنيه الجزء الأكبر منها خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وفي مجال الرصف تم رصف أكثر من 48 شارعًا بحي شرق وغرب مدينة أسيوط بإجمالي أطوال 28 كم بتكلفة تصل إلى 13.5 مليون جنيه ورصف طرق بالمراكز بإجمالي أطوال 32 كم بتكلفة 15 مليون و142 ألف جنيه.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...