الجمعة، 19 أبريل 2013

بروتوكول تعاون بين الأوقاف ومحافظة أسيوط لتنفيذ مشروعات تنموية


وقّعت محافظة أسيوط وهيئة الأوقاف المصرية برتوكول تعاون في مجال تنفيذ بعض مشروعات التنمية المستدامة التي تخدم البنية التحتية للمحافظة في شتى المجالات منها الاستثمار العقاري والإنتاج الحيواني والزراعي.
ووقع البروتوكول الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور أسامة كمال رئيس هيئة الأوقاف المصرية بحضور الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي السكرتير المساعد ورؤساء المراكز ومديري المديريات الخدمية وممثلي مديرية الأوقاف بأسيوط.
وأكد الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف، أن من أهداف الوزارة حاليًا تنمية المجتمع بالعمل. مشيراً إلى أن الإنسان يعيش أعواماً بعمله وأي خير يزرع في الأرض ستجني ثمارة. لافتاً إلى أن الرسول الكريم حث على إعلاء قيمة العمل والانتاج والاستثمار، ومسئوليتنا أن نخفف العبء عن كاهل الأجيال القادمة باستغلال الخير الموجود في بلدنا، وهذا أقصى ما نستطيع عمله في سبيل الإصلاح.
فيما أوضح الدكتور أسامة كامل رئيس هيئة الأوقاف المصرية،
أن الهيئة تستثمر أموالها بدعم من الوزير في جميع محافظات مصر بما يحقق تنمية المجتمع وتوفير فرص للعمل، وبحيث تكون الهيئة قاطرة لتنمية المجتمع في مصر. لافتاً إلى أن حل مشكلة الفقر يحتاج لفكر تنمية مستدامة وليس الاعانة لذا فنحن ننطلق لنكتشف الموارد الهائلة الموجوده في المحافظات والغير مستغله لتنفيذ مشروعات تناسب مواردها وتنفيذ دراسات جدواى لهذه المشروعات، فضلاً عن عمل قاعدة بيانات للخريجين وتدريبهم على هذه المشروعات مما يتيح العديد من فرص العمل للشباب.
من جانبه، قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، إن زيارة وزير الأوقاف لأسيوط لتوقيع البروتوكول هي أول زيارة لوزير أوقاف منذ 30 عاماً وهذا يعكس سياسة الدولة الجديدة في الاهتمام بالصعيد الذي عاني فترات طويلة من الاهمال والتهميش ليتم وضعه الآن في بؤرة اهتمام الدولة.
مشيراً إلى تحدث وزارة الأوقاف عن الاقتصاد و الاستثمار وهذا شيء جديد نعهده بعد الثورة وهو ربط بين الدين والدولة بين المسجد وروح الإسلام و حياة المواطن الفقير.
وأضاف كشك، أن المحافظة في حاجة ماسة للاستثمار لارتفاع نسبة البطالة بها التي تصل إلى 25% وارتفاع نسبة الفقر من 61% إلى 69% . مشيراً إلى تصريح وزير التموين أثناء زيارته للمحافظة بوجود ألف قرية على مستوى مصر تحت خط الفقر منها 200 قرية بأسيوط التي يصل عدد قراها 241 قرية فالمحافظة تسعى جاهدة لجذب المزيد من الاسثمارات لرفع مستوى المعيشة.
بينما أوضح الدكتور أسامة المراغي مستشار وزير الأوقاف لشئون الاستثمار الزارعي، أن من ضمن المشروعات التي سيتم تنفيذها بأسيوط مزراع للدواجن لتغطية المجزر الآلي الجديد ووحدات لإنتاج الماشية إما بالتربية أو الاستيراد من السودان تغطى الوجه القبلي بالكامل، وذلك بالمجزرين الموجودين بالفعل في محافظة أسيوط، فضلاً عن زراعة الاشجار المنتجة للوقود الحيوي والاشجار الخشيسة ذات الجدوى الاقتصادية، بالإضافة لإنشاء مخبزين ضمن مشروع المليون رغيف وجراجين متعدد الطوابق ودراسة مقترح فنشاء أكديمية كندرية للعلوم والتكنولوجيا ومجموعة وحدات سكنية بقرية اسكندرية التحرير بمنقباد.

أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...