الخميس، 11 أبريل 2013

الملتقى الثانى لأقسام إعلام الصعيد بجامعة أسيوط يوصى بوضع معايير جديدة للقبول


أوصي الملتقي الإعلامي الثاني لأقسام إعلام الصعيد، بضرورة العمل علي وضع نظام ومعايير جديدة للقبول بأقسام الإعلام من خلال اختبارات لاكتشاف الطلاب القادرين علي دراسة الإعلام بشكل فعلي.
نظم الملتى قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط، تحت عنوان "العملية التعليمية ومتطلبات البحث العلمي في أقسام الصعيد".

وقالت أميمة عمران، رئيس الملتقي، إن التوصيات شملت أيضًا مراعاة الواقع المجتمعي عند إعداد اللوائح الدراسية وتطويرها بما يتناسب مع البنية الإعلامية، وتوفير التدريب العملي والميداني في المؤسسات المهنية، وفتح مجالات التدريب سواء على المستوى الإقليمى أو القومي.

كما أوحي المشاركون بإعادة النظر في تعيين المعيدين باختيار الأفضل والأكفأ، وإنشاء مكتبة إعلامية متخصصة توفر مراجع عربية وأجنبية وتحد من السفر للبحث عن الدوريات الإعلامية مضافا إليها مكتبة رقمية لتسهيل عملية البحث العلمي.

وكذلك مخاطبة المؤسسات الإعلامية لفتح أبواب التدريب الفعلي للطلاب، والتوازن بين المقررات النظرية والتطبيقية مع وضع الاعتبارات للتطورات المتلاحقة في المجتمع، وبالإضافة إلي تخصيص أمانة دائمة للمؤتمرات والملتقيات الإعلامية بالتعاون مع أقسام الإعلام بالصعيد.

وفي ختام الفعاليات أهدي قسم الإعلام بأسيوط درع الملتقي إلي أقسام الإعلام الأخرى بالصعيد وهم: سوهاج، جنوب الوادي، المنيا، أسيوط، بني سويف، إضافة إلي تكريم الصحفيين والنابغين المتفوقين ممن لديهم تجارب رائدة واحتلوا مناصب متميزة من أبناء القسم بأسيوط.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...