الاثنين، 22 أبريل 2013

بالفيديو والصور..دورات أكلينيكية للتواصل مع صيادلة "أسيوط"

                                الصور

بالفيديو والصور..دورات أكلينيكية للتواصل مع صيادلة "أسيوط"





أقامت نقابة الصيادلة بأسيوط دورات للصيدلة الاكلينيكية للتواصل العلمي بين النقابة والصيادلة  بالإضافة الى اقامة  5 محاضرات كل أسبوع ، صرحت بذلك الدكتورة مني المهدي رئيس قسم الصيدلنيات بكلية الصيدلة جامعة أسيوط.
وقالت مني المهدي دورة اليوم كانت عن مريض السكر وهذا المرض صديق الانسان وعليه أن يتعامل معه للحفاظ علي النظام الغذائي له ومع التحليل الدوري للسكر في الدم وممارسة الرياضة ويبتعد عن كل ماهو مضر له مثل المواد التي بها دهون ثلاثية أكثر من 250مجم وكوليسترول ، ينظم برنامج نفسيا لكي يتعايش مع السكر كأنه صديق وليس عدو.
وأضافت المهدي لم أتوقع هذا العدد من الصيادلة للدورة والاقبال الغير عادي وهذا يدل علي أن الاطباء يحبون العلم ويريدون أن يتشبعوا أكثر ولديهم القدرة علي أخذ الدورات لكي يتواصلوا علميا وسوف اتحدث  في المحاضرات القادمة علي السرطان ، الروماتيزم ، النقرس ، التليف الكبدي ، حب الشباب وسقوط الشعر واتمني أن يتواصلوا الصيادلة علميا ، حاضريا  علي المستوي الاخلاق لان لديهم التعامل مع المجتمع والمواطنيين ويجب ان يكون علي أعلي مستوي للرقي بمصرنا الحبيبة .
وأكد علاء عرفات حيا الله رئيس قسم الكيمياء العضوية بكلية الصيدلة جامعة أسيوط  علي أن هذه البداية للتعاون المثمر بين النقابة وكلية الصيدلة وأتمني أن يستمر ولكي نحافظ علي المعلومات لدينا لانه بعد 10 سنوات تكون محصلة المخزن صفر لانه كل عام يتم النسيان للانسان بنسبة 5%  وفي نفس الوقت يتقدم العالم بنسبة 5% كل سنة وبهذا العالم يتقدم وتكون محصلة المخزون بها نسبة عالية ونحن محصلتنا تكون صفر.
وأشار حيا الله علي ان من اهداف هذه الدورة التعليم المستمر وأطلاع الصيدلي علي كل ما هو جديد في العالم بالاضافة إلي تنمية مهارات الاتصال الفعال مع المرضي والجمهور لاننا مهنة لا ننكر ان بها جزء كبير أجتماعي عالي جدآ.
دعاء أبو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...