الاثنين، 15 أبريل 2013

بالفيديو..طفل يتسلم كفن والده لإنهاء خصومة ثأرية بأسيوط





تمكنت أجهزه الأمن بأسيوط بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالقوصية  من إنهاء خصومة ثأرية بين أربع عائلات بقريتي فزارة والقصير بمركز القوصية.

حيث قدم 3 من أهالي قرية القصير من عائلة " اللافي " 3 أكفان إلى 3 عائلات بقرية فزارك هم " درويش ، الخطبة ، زهران ".
ترجع وقائع الخصومة إلى عام 2011، حيث وقعت مشادات كلامية بين طلاب القريتين القصير وفزارة بمدرسة فزارة  الثانوية الفنية ، مما دفع طلاب قرية القصير إلى الذهاب إلى قريتهم وقدومهم مرة أخرى إلى قرية فزارة بصحبة عدد من أهليتهم بمداهمة أقلية بالأسلحة الآلية وأطلقوا النيران بشكل عشوائي في كل أرجاء القرية وشوارعها وإحدى المقاهي بوسط القرية؛ ما أسفر عنه مقتل 3 هم/ حمادة محمد عبد الحفيظ من عائلة الخطبة ، محمود إبراهيم زهران من عائلة زهران، ومصطفى عبد العال درويش من بيت درويش وألقت وقتها قوات الأمن القبض على المتهمين الثلاثة، وهم/ جعفر عبد الكريم احمد وعمار عبدالكريم احمد جاد الرب وسراج عبد الكريم جاد الرب فى القضية رقم 9185 إداري 2011 وتم حبسهم.
ولإنهاء الاحتقان بين  اهالي القريتين تدخلت أجهزة الأمن بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالمحافظة ومركز القوصية، وتم إنهاء الخصومة، وذلك بالسرادق الذي أقيم بقرية فزارة بحضور اكثر من 5 الاف من اهالي القريتين والقرى المجاورة واللواء ابو القاسم ابو ضيف ، مدير امن اسيوط  ، عدد من القيادات الامنية بمديرية امن اسيوط ومركز شرطة القوصية والقيادات التنفيذية والشعبية ، والشيخ محمد العجمي ، عضو لجنة المصالحات ، والدكتور عبد الرءوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف والعمدة عادل البارودي والعمدة أبو العلا احمد شوقي عمدة القرية ، حيث تم  الاتفاق بقيام المدعو محمد عبد الكريم خلف بحمل الكفن وتقديمه إلى إبراهيم زهران إبراهيم من عائلة زهران، وكذا قيام إسلام عبد الكريم احمد الكفن إلى عمر درويش، وتقديم محمد عبد الكريم احمد الكفن إلى كامل محمد عبد الحفيظ.
ولأول مرة في عرف تسليم الأكفان تسلم  الطفل محمد احمد محمد ابن ال 6 سنوات كفن والده مع عمه كامل محمد عبد الحفيظ عن والده الذي راح ضحية الأحداث  أنا قبلت الكفن عن والدي الذي هو الآن في الجنة  وأنا عفوت عن من قتلوه.
أمل جاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...