الخميس، 18 أبريل 2013

وزير التموين بأسيوط يدرس سحب حصص دقيق المستودعات وإضافتها للمخابز

د. باسم عودة وزير التموين
قال الدكتور باسم عودة، وزير التموين، إن الوزارة تدرس سحب حصص الدقيق المخصصة للمستودعات، وإضافتها للمخابز على مستوى مصر، بمختلف محافظاتها، لمضاعفة إنتاج الخبز وتحقيق الاكتفاء للمواطنين.
جاء ذلك خلال استماعه لشكاوى المواطنين بقرى مركزى أبو تيج وصدفا بأسيوط، عن ضعف كمية الخبز للأسر، خاصة فى القرى، والتى وصلت إلى 10 أرغفة فقط للأسرة، على حد زعمهم، ورافق الوزير خلال الجولة قيادات مديرية التموين بأسيوط ومديرو الإدارات على مستوى المحافظة.

ومن جهته، أوضح الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمى لوزارة التموين، أنه سيتم رفع كمية القمح المشتراة من المزارعين إلى 4.5 مليون طن بدلاً من 3 ملايين طن، وذلك فى إطار سياسة الوزارة الرامية إلى مضاعفة إنتاج القمح المحلى عالى الجودة وكسر احتكاره، وهو ما يؤدى إلى طفرة فى إنتاج الدقيق، وعدم الاعتماد على الخارج، خاصة أن مصر أكبر مستورد للقمح.

وأشار إلى تطبيق المنظومة الجديدة وتوقيع عقوبات إدارية من مديريات التموين بشكل فورى على المتلاعبين بالدقيق المدعم المخصص للمواطنين، وذلك للإحالة دون التلاعب بثغرات القانون.

وأوضح أنه يتم الآن تطبيق منظومة جديدة للرقابة على الدعم بمشاركة جهاز المخابرات العامة ووزارة التموين وسكرتيرى العموم ومديريات وإدارات التموينية على مستوى المحافظات، وذلك لإحكام السيطرة الكاملة على تهريب الدقيق من قبل المتلاعبين وشركائهم من ضعاف النفوس.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...