الخميس، 30 مايو 2013

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: توريد 110 آلاف طن قمح إلي بنوك التنمية والائتمان الزراعي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg
قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة، إن نسبة ما تم توريده من محصول القمح لجميع شون بنك التنمية والائتمان الزراعي المنتشرة فى جميع أرجاء المحافظة، تعدى 110 آلاف طن، مشيرًا إلى أن المحافظة تتمتع الآن بقوى تنافسية بين محافظات الجمهورية فى إنتاجية القمح.
وأضاف رفعت – في تصريحات صحفية اليوم الخميس - أنه لاتوجد أى مشكلات تواجه الفلاحين فى توريد القمح، ومازالت عملية التوريد مستمرة دون وجود معوقات تعطل حركة التوريد.

وأضاف رفعت، أنه يتم التنظيم حاليًا لحملة قومية لزراعة الذرة الشامية الصفراء، وأخرى لزراعة القطن، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من الإنتاج الزراعي في مصر، وكذلك تحسين المنتج وزيادة الإنتاج وإحداث تنمية ريفية شاملة، حيث تم التعاون مع وزارة الزراعة واتحاد منتجي الدواجن لاستلام أي كميات ستنتج من الذرة الشامية الصفراء بسعر 330 جنيهًا للإردب لأنها علف أساسي للدواجن، الأمر الذى يؤدى إلى زيادة إنتاج الدواجن، ويؤدي إلي عدم الحاجة لاستيراده من الخارج.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن الحملة القومية لزراعة القطن، جاءت بسبب تراجع زراعة القطن التي أحدثتها مشاكل التسويق للأعوام الماضية والسعر المتدني، حيث لا يتعدى مساحة المزروع الآن من القطن ثلاثة آلاف فدان، بينما كان يصل فيما مضى إلى 180 ألف فدان فى أسيوط. 


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...