السبت، 18 مايو 2013

كشك: 25 مليون جنيه لدعم قطاع الصحة بأسيوط


كشك: 25 مليون جنيه لدعم قطاع الصحة بأسيوط
أكد محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك أنه تم تخصيص 25 مليون جنيه لدعم المجال الصحي بالمحافظة، فى صورة أجهزة لرفع كفاءة المستشفيات المركزية خلال الأربعة أشهر الماضية.
وقال كشك - في تصريح له اليوم السبت -: "تم وضع خطة لرفع كفاءة الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بحيث تكون هناك وحدة صحية على مستوى مقبول لخدمة المواطنين.. لافتا إلى وجود بعض المشكلات التي تواجه المحافظة فى مجالات الصحة والتعليم والإسكان.. مؤكدا أنه جار حل هذه المشكلات بشكل جذرى".
وأشار إلى أن المحافظة تعانى من مشكلة ارتفاع نسبة التسرب من التعليم، حيث تبلغ نسبتها 18% وهي الأكبر على مستوى الجمهورية.. مؤكدا أنه تم التوصل لاعتماد 700 فصل جديد لتخفيف الكثافة في الفصول، وإنشاء مدارس جديدة في عدد من القرى لحل هذه المشكلة.
ولفت المحافظ إلى أن أسيوط تعاني من ضيق الرقعة السكنية، مشيرا إلى أن سعر المتر وصل إلى 50 ألف جنيه في بعض المناطق بالمدينة، ومن 5 إلى 10 آلاف للمتر في المراكز، منوها بأن الدولة تعطى حاليا الأولوية لمحافظات الصعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...