الاثنين، 13 مايو 2013

بالصور.. 6 أبريل والقوي المدنية بأسيوط تنظم تظاهرة تضامنًا مع عضو التيار الشعبي المتهم بسب ضابط شرطة

                             باقى الصور






نظمت حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" والقوي المدنية بأسيوط، مساء اليوم الأحد، تظاهرة انطلقت من شارع الهلالي بمدينة أسيوط، واتجهت إلي مديرية الأمن، تضامنًا مع الناشط ياسر بدر، عضو التيار الشعبي، الذي تم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة سب وقذف ضابط شرطة وإهانة مؤسسة الداخلية.
وردد المحتجون هتافات منها "يسقط يسقط حكم المرشد"، و"زي ماهي زي ماهي.. الداخلية بلطجية"، و"يا أبو دبورة ونسر وكاب.. إحنا إخواتك مش إرهاب"، و"قالوا حرية وقالوا عدالة البسوا أسود على الرجالة".

وقال الدكتور على سيد، منسق حركة 6 أبريل بأسيوط، إن الوقفة الاحتجاجية تأتي للمطالبة بالإفراج عن كل معتقلى الرأى والثوار والنشطاء السياسيين، ولكي نعلن استمرارنا فى الكفاح مستخدمين كل الوسائل السلمية من أجل تحرير معتقلينا، وتحقيق مبادئ العدالة، والمعاملة الكريمة لكل المصريين من قبل سلطات الدولة.

وأضاف سيد، أن الحقائق الظاهرة أمام الجميع تؤكد أن الرئيس جاء لتحقيق أهداف جماعته، والنائب عام من أجل عقاب وإرهاب معارضى الجماعة باستخدام سيف القانون، رغم إعلانه أنه رئيس لكل المصريين، وأن النائب العام من المفترض أن يكون مأوى الضعفاء وأصحاب الحقوق وليس سوطا فى يد الحزب الحاكم، والسلطة التنفيذية ـ حسب قوله.

واستنكر منسق الحركة، ما اسماه بـ"مسلسل تصفية الثوار والنشطاء" باستخدام سلاح الحبس الاحتياطى، في الوقت الذي لم نسمع عن حبس أي من عصام سلطان، وعصان العريان، ومرتضى منصور يوما واحدا على ذمة التحقيق رغم اتهامهم بالسب والقذف.

يذكر أن القوى المدينة المشاركة فى الوقفة هي حركة 6 أبريل، وأحزاب المصريين الأحرار، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، والتيار الشعبى، وحملة عرى حكومتك، وحركة أقباط مصر، وحركة الديمقراطية الشعبية.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...