الجمعة، 3 مايو 2013

محافظ أسيوط: 80% من مخابز المحافظة دخلت منظومة تحرير سعر الدقيق

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/3/2013-635031852518573395-857_main.jpg

قال الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط: إن 80% من مخابز أسيوط دخلت فى منظومة تحرير سعر الدقيق وهى تعمل بشكل جيد فى ظل تكثيف الرقابة التموينية، التى تتم بالتنسيق مع مباحث التموين والوحدات المحلية، مشددًا على ضرورة تفادى سلبيات المنظومة لتحسين جودة رغيف الخبز الذى يقدم للمواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الجمعة مع مسئولي التموين ورؤساء المراكز والمدن بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسى السكرتير المساعد.

وطالب محافظ أسيوط، بتقديم رؤساء المراكز والمدن والقرى لتصورات لظروف كل قرية ومركز لتنشيط منظومة فصل إنتاج الخبز عن توزيعه حتى يتم تحقيق المستهدف من المنظومة وتوفير المشقة على المواطن بتوصيل الخبز إلى منزله مقابل الاشتراك الشهرى الذى يدفعه نظير الخدمة.

كما طالب المحافظ بتحديد القرى التى يقل نصيب الفرد فيها من رغيف الخبز وذلك لدراسة زيادة حصص بعض المخابز فى هذه القرى، وهو ما يؤدى بالتبعية إلى زيادة نصيب الفرد من الخبز.

وأشار جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إلي أنه قد تم فتح باب الاشتراك من جديد فى المخابز اعتبارا من الأول من مايو ليقوم المواطنين بعمل الاشتراكات، والتى وصلت فى محافظة أسيوط إلى 232 ألف اشتراك من مختلف المراكز والمدن، وتتم حاليا دراسة زيادة عدد التروسيكلات لتوصيل الخبز إلى المنازل خاصة فى القرى، لافتا إلى أن المحافظة تسعى حاليا إلى إنهاء الإجراءات الإدارية والإصلاحات الخاصة بالمخابز التابعة لصندوق التكافل بالمحافظة لتشغيلها وتغطية احتياجات المواطنين.

وأوضح ممدوح مرسي، السكرتير العام المساعد، أنه فى ظل الاهتمام المتزايد من الدولة بالقمح هذا العام ومحاولة تحقيق الاكتفاء الذاتى منه أو على الأقل تحقيق 80% من الاكتفاء للمواطنين تقوم أسيوط بتوفير كافة المستلزمات للتخفيف عن المزارعين فى توريد القمح إلى الشون وبنوك التنمية الزراعية.

وأضاف مرسي، أن المحافظة أقامت بالتعاون مع رؤساء المدن غرف عمليات فرعية تتلقى الشكاوى من المزارعين وتعرضها على غرفة العمليات المركزية التى شكلتها المحافظة بالديوان العام لتذليل المعوقات أمام الوصول إلى مركز متقدم على مستوى الجمهورية فى نسبة توريد القمح للبنوك الزراعية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...