الأحد، 5 مايو 2013

أسيوط تستقبل 83 سائحًا من مختلف الجنسيات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/5/2013-635033606036833473-683_main.jpg
استقبلت محافظة أسيوط، اليوم الأحد وفدًا سياحيًا يضم 83 سائحًا من مختلف الجنسيات قادمين عبر نهر النيل على متن فندق عائم وكانوا متوجهين إلى محافظة الأقصر، حيث تم ترتيب جولة سياحية لهم بمدينة أسيوط للتعرف على معالمها السياحية.
صرح بذلك عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط، وأكد عثمان علي الدور الرئيسي الذي تقوم به المحافظة في النهوض بصناعة السياحة وتنمية المواقع الأثرية والسياحة بالمحافظة والترويج لها.

فيما قدم مسئولو الهيئة الإقليمية بعض الهدايا التذكارية للوفد السياحي وعرضوا عليهم بعض من مقومات الجذب السياحي بالمحافظة.

وأوضح عثمان أن الوفد السياحي المكون من 83 سائحا ويضم جنسيات أمريكية وألمانية وسويسرية قام باقتطاع جزء من رحلته المتوجة إلي محافظة الأقصر وتوجهوا إلي منطقة القيسارية، والتي تعد منطقة أثرية تضم 3 وكالات تجارية هي وكالة شلبي ووكالة لطفي ووكالة ثابت وترجع إلى العصر العثماني، بالإضافة لمسجد جلال الدين السيوطي ومسجد المجاهدين حيث لعبت دورا مهما كنقطة تجارة في ذلك الوقت، حيث إنها كانت بداية لدرب الأربعين الذي يصل إلى إقليمي دارفور وكردفان بالسودان.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...