السبت، 18 مايو 2013

الدكتوراة في فلسفة المحاسبة لـأفراح عبدالجبار من جامعة أسيوط


http://www.al-tagheer.com/user_images/news/17-05-13-672269134.jpg
 منحت كلية التجارة بجامعة أسيوط المصرية الباحثة أفراح عبدالجبار محمد عثمان المدرس المساعد بقسم المحاسبة بجامعة الحديدة اليمنية درجة دكتوراه الفلسفة في المحاسبة عن رسالتها المقدمة بعنوان (دور معايير المراجعة الدولية بشأن تقارير مراقب الحسابات في تطوير الممارسة المهنية في الجمهورية اليمنية دراسة تحليلية تطبيقية).

والتي حاولت فيها الباحثة التوصل إلى الاليات الواجب اتباعها لتوحيد المعايير المهنية المحلية استناداً إلى المعايير الدولية لمهنة المراجعة حيث وجدت الدراسة أن المعايير الدولية للمراجعة لاتطبق عند اعداد تقارير مراجعي الحسابات في الجمهورية اليمنية، وهو ما رأت الباحثة أنه ينعكس على مستوى تطوير الاداء المهني لمراقب الحسابات الذي مازال دون المستوى وفقاً لنتائج الدراسة الاستطلاعية والميدانية التي قامت بها الباحثة. وقد أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات الواجب اتباعها لتحقيق الهدف المنشود من الدراسة.

اللجنة أشادت عالياً بهمة الباحثة رغم الظروف القاسية التي مرت بها وحيت فيها اصرارها على الانجاز والتعلم وهو ما رأت اللجنة أنه يعمق من قدرة الباحثة وانعكس بشكل واضح على محتوى الرسالة التي وصفتها اللجنة بالقيمة وتمنت للباحثة التوفيق والسداد في حياتها العلمية والعملية.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من الأستاذ الدكتور برنس ميخائل غطاس أستاذ محاسبة التكاليف بكلية التجارة جامعة أسيوط رئيساً والاستاذ الدكتور على نبوي زين الدين أستاذ المحاسبة والمراجعة المساعد بكلية التجارة جامعة أسيوط عضواً ومشرفاً والاستاذ الدكتور على مصطفى زين أستاذ المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة جامعة حلوان عضواً مناقشاً.

وحضر المناقشة التي تمت بقاعة الدكتور عبدالحميد عقدة بالكلية جمع غفير من الباحثين اليمنيين وجمع من زميلات الباحثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...