الأربعاء، 29 مايو 2013

مركز معلومات أسيوط يشارك في ورقة عمل بعنوان قضية " الأوراق الثبوتية" بالقاهرة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/26/2013-635051749054815121-481_main.jpg
شارك مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء فى ورشة عمل أقامها المركز القومى للطفولة والأمومة بالقاهرة تحت عنوان قضية "الأوراق الثبوتية" - الوثائق التى تثبت شخصية وهوية الفرد فى أي مكان -.
حضر الورشة العديد من جمعيات المجتمع المدني، والتي يرتكز عملها فى هذا الجانب، وتحاول المساهمة بجهود أعضائها فى الحد من هذه المشكلة.

وقالت فاطمة أبوبكر الخياط، مدير مركز المعلومات بالمحافظة، إن القضية تتمثل فى أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا توجد لديهم أوراق ثبوتية مثل شهادات الميلاد أو وثيقة الزواج، وهذا ينتشر بطريقة واضحة فى الريف المصرى، وخاصة فى الصعيد، حيث إن نسبة الريف فى أسيوط تصل إلى 72.5%، مشيرة إلى أن هذه القضية يرجع تأثيرها لأسباب عدة منها التمسك بالموروثات والعادات والتقاليد، بالإضافة إلى الزواج المبكر دون السن القانوني.

وأشارت الخياط، إلي أن الهدف من هذه الورشة هو وضع ملامح لخطة مستقبلية للقضاء على هذه المشكلة، وذلك على مستوى الدولة، والوصول بالمجتمع إلى الحد الذى يكون فيه واعيًا لما لهذه الأوراق من أهمية فى حياة الفرد.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...