الأربعاء، 15 مايو 2013

محافظ أسيوط يطالب رؤساء المراكز بالقيام بحملات تطهير لأماكن تجمعات البعوض


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg
شدد الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، على جميع رؤساء المراكز والمدن بالقيام بحملات تطهير ورش مبيدات لأماكن تجمعات البعوض مع رفع درجة استعداد مراكز صحة مكافحة الأوبئة الخطرة، وذلك للوقاية والإحالة دون ظهور أمراض الصيف، خصوصا مرض الملاريا وفي الوقت ذاته تنفيذ حملات توعية للوقاية من ظهور هذا المرض الخطير.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمجلس التنفيذي اليوم الأربعاء، الذي أكد خلو المحافظة من ظهور أي حالات مع عدم جاهزية مراكز صحة الأوبئة لمقاومة المرض في العديد من المراكز، نظرًا لعدم ظهور هذا المرض الخطير منذ سنوات بعيدة، منوهًا إلي ظهور حالات اشتباه في بعض محافظات أخري بعد بدء معاودة ظهور فيروس المرض في بعض الدول الأجنبية.

وأصدر محافظ أسيوط، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والأحياء بضرورة تنشيط حملات إزالة تجمعات القمامة بشكل فوري من كافة أرجاء الأحياء والمدن وقري المراكز، فضلاً عن تطهير الترع والمصارف وكافة المواقع التي يمكنها أن تشكل خطورة لتجمعات الذباب ونقل الفيروسات.

وطالب كشك -خلال اجتماعه- بضرورة حث المواطنين على عدم إلقاء القمامة في الشوارع ومطالبتهم بضرورة وضع مخلفاتهم في صناديق القمامة المخصصة لها للحد من وجود الحشرات، وتجمع الذباب وانتشار الفيروس الخطير للملاريا، كما ناشد المحافظ وسائل الاتصال المختلفة بضرورة بدء توعية المواطنين بالمهام الأولية الواجب اتباعها للوقاية من المرض.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...