الأربعاء، 1 مايو 2013

المستشار الاقتصادى للسفارة الأمريكية: واشنطن حريصة على مساعدة اقتصاد مصر ومعرفة العقبات والصعوبات التى تواجه رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة اسيوط


أكد آيان كامبل المستشار الاقتصادى للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أن الحكومة الأمريكية حريصة على مساعدة الاقتصاد المصرى على النمو والاستقرار حتى ينمو مجددا، خاصة وأن مصر لديها العديد من القدرات الكبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية.
وقال فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارته لمحافظة أسيوط والتى استمرت يومين، حيث التقى بالمحافظ الدكتور يحى كشك وعددا من رجال الأعمال، إن الوضع الاقتصادى الحالى فى مصر صعب وهناك العديد من القرارات التى يجب اتخاذها ليصل الوضع الاقتصادى فى مصر إلى الاستقرار.
وعن مساعدة واشنطن لمصر فى استعادة الاصول والاموال المهربة الى الخارج، قال كامبل، ان عملية تتبع الاموال المهربة الى الخارج من العمليات الصعبة والمعقدة لانها تتم من خلال العديد من الشركات بطريق غير مباشر ومنها الى البنوك العالمية.
وأشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية جهزت فريق عمل من الكفاءات فى مجال محاربة تهريب الأموال وفى انتظار موافقة الحكومة المصرية لتزويده بالمعلومات اللازمة لمساعدة مصر على استعادة الاموال المهربة الى الخارج بطريق غير شرعى.
وأشار كامبل إلى أن الهدف من زيارة وفد السفارة الأمريكية الى محافظة اسيوط يرجع الى رغبة الولايات المتحدة فى معرفة طلبات رجال الاعمال والمستثمرين بالمحافظة ومعرفة العقبات والصعوبات التى تواجههم فى مجال الاستثمار بالمحافظة، وذلك لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة من التبادل الاقتصادى والتجارى المصرى الامريكى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...