الثلاثاء، 28 مايو 2013

مدير "أوقاف صدفا بأسيوط" ينفى دعوة أحد الأئمة لمذهب "الشيعة الآمدية"


رئاسة مركز مدينة
قال أحمد شحاتة، مدير إدارة أوقاف صدفا بأسيوط، إن ما تناولته بعض الفضائيات والمواقع الإخبارية عن قيام أحد أئمة الأوقاف بأكبر مساجد مركز صدفا، بدعوتة لنشر مذهب الشيعة الآمدية بالصعيد وأسيوط، عارٍ تمامًا من الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة، وأن الأمر لا يعدو كونه أكثر من ضغائن وعداوات بين الصوفية، موضحًا أن هناك خلفيات واختلافات على زعامة الطرق الصوفية تدور بين ساحات الصوفية بالمساجد والجميع يعرفها.

وأضاف "شحاته" في تصريح خاص لـ"فيتو"، أننا نعرف ما يدور في مساجدنا، ولا يمكن أن نسمح لأحد بالدعوة لغير المذهب السني، وذلك عن طريق وزارة الأوقاف والأزهر الشريف فقط، وأن هذا الإمام المفترى عليه من أكثر الأئمة التزامًا بالخطب، ولا يخرج عن المألوف، وأن خطبة الجمعة الماضية تناول فيها مدى خطورة المد الشيعي على الإسلام ومصر.

وأوضح "شحاته"، أنه ليس هناك ما يعرف بالشيعة الآمدية من الأصل وليس بين طرق الشيعة ما يدعى بهذا الاسم، وكان المقصود هو إحداث بلبلة حول إمام المسجد لعداوات خارج الأوقاف والمساجد بين الطرق الصوفية وبعضها على زعامة بعض الطرق.


أنور عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...