الجمعة، 31 مايو 2013

محافظ أسيوط: القناطر الجديدة توفر الكهرباء والمياه للصعيد


محافظ أسيوط: القناطر الجديدة توفر الكهرباء والمياه للصعيد
كشف الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن مشروع قناطر أسيوط يسهم في زيادة الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية الزراعية، بما يقرب من 20% من المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية بمساحة مليون و250ألف فدان، كما سيوفر 3ألف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلًا عن إنتاج طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32ميجاوات، وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل.
وأشار إلى أن المشروع يساهم في زيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالي 12مليار جنيه بالإضافة إلى توفير احتياجات الصناعة من الطاقة، موضحًا أن مشروع القناطر الخيرية تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الستارة المؤقتة له فضلًا عن تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية لكل من السد المؤقت والستارة.
فيما لفت إلى أن العمل يسير بمعدل أكبر من المتوقع، حيث تم الانتهاء من خمس الأعمال الكلية وأنفقت خمس الميزانية المعتمدة للمشروع، وأنه يجري العمل في تنفيذ منظومة التجفيف، حيث تم تركيب 10طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، وتم حفر 47 بئر جوفي من إجمالي 112بئرًا جوفية سيتم حفرها.
وخلال زيارته لأسيوط، الشهر الماضي، كان الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الري والموارد المائية، أكد أن مشروع سد النهضة الذي تعتزم أثيوبيا بنائه لا يمكن الجزم حاليًا بوجود أثار سلبية جراء إقامته على حصة مصر من مياه النيل إلا بعد تقديم اللجنة الثلاثية الدولية لتقريرها، مضيفًا أن اللجنة تضم عددًا من الخبراء الدوليين والعالميين سيقررون ما هي الإيجابيات والسلبيات المتوقعة من بناء هذا السد.

محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...