الثلاثاء، 7 مايو 2013

سياسيو أسيوط: "التعديل الوزارى" ديكور إعلامى سينتقل بمصر من السيئ إلى الأسوأ.. ورئيس الحكومة نفسه من ضمن مطالب التغيير.. والأهالى: مش عارفين الصح فين فالإعلام ينتقد الحكومة والمساجد تنتقد الإعلام


هشام قنديل
وصف عدد كبير من السياسيين والمواطنين بمحافظة أسيوط، التشكيل الحكومى الجديد بالتقليدى، والذى لا يرقى إلى طموحات المواطن المصرى، الذى فقد الثقة فى الحكومة وأدائها الذى لم يظهر منه شىء فى ظل قيادة الدكتور هشام قنديل، كما وصفوا التعديل الوزارى بأنه تعديل للاستهلاك الإعلامى فقط.
وقال ناصر عامر "حاصل على دبلوم" إن الشباب المصرى ينتظر من الرئيس تغييرات حقيقية وأشخاص لديها من الكفاءة ما يحرك البلاد للأمام فى ظل تدهور الأوضاع فى مصر، ولا أستطيع أن أحكم على هذا التغيير، لأن عظم الأسماء غير معروفة للشعب المصرى، ولم يوضح رئيس الوزراء سبب اختيارهم.

ومن جانبه، أضاف محمود حسن "موظف"، أن الشعب المصرى وصل لدرجة الملل من كل شئ حتى الأخبار والسياسة عموما وبصراحة: "إحنا مش عارفين فين الصح" فالإعلام ينتقد الحكومة، والمساجد تنتقد الإعلام والخاسر الوحيد الشعب، واختتم كلامه قائلاً: "حسبى الله ونعم الوكيل".

وأوضح هلال عبد الحميد، أمين المحليات بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وعضو المكتب السياسى بالحزب، أن التعديل الوزارى لا فائدة من ورائه، ولا يلبى طموحات الشارع المصرى الذى يرى أن حكومة قنديل حكومة فاشلة، ويجب تغييرها، كما أنه لا يلبى طلبات المعارضة التى تريد حكومة تكنوقراط تقوم بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وخاصة أننا نستعد للانتخابات البرلمانية.

وقالت سناء السعيد عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى وعضو مجلس الشعب السابقة عن الحزب، إن التعديلات الجديدة هى ضحك على الذقون، حيث إنها لا ترضى أحدا، وكان المطلوب تغيير رأس الحكومة المتمثلة فى رئيس الوزراء نفسه، الدكتور هشام قنديل، ومن المؤسف أن رئيس الوزراء هو من يقوم بتغيير الوزراء الجدد، وهذا لا يرضى الشارع المصرى، والتغيير الحقيقى يكون برئيس حكومة ووزراء جدد يحققون متطلبات الشعب المصرى، ويحققون مبادئ ثورة 25 يناير، والعدالة الاجتماعية بحق.

وفى السياق ذاته، قال أحمد جمال منسق حركة 6 أبريل، إن التغيير الوزارى الذى أجراه قنديل هو تغيير صورى فى وزارات ليست لها تأثير ولا أهمية، فضلا عن أنه قام باختيار محبينه ومريدينه، ومحبى الإخوان وحزبهم ووزراء قادر على توجيههم، وانقد جمال اختيار "بجاتو" الذى تعرض لحملة شرسة فى 2012 من قبل الإخوان المسلمين، حيث اتهموه بأنه يعمل ضد الثورة، وأنه من ترزية قوانين مبارك، متسائلا كيف يوجهون له كل هذه الاتهامات فى عام 2012 وعندما يأتون الحكم يستعينون به؟، مؤكدا أن التغيير الوزارى سينتقل بالدولة المصرية من السيئ إلى الأسوأ.

وقال ياسر بدرى مسئول العمل الجماهيرى بحزب المصريين الأحرار، إن التغييرات الوزارية هى مسرحية هزلية، الغرض منها الاستخفاف بعقول الشعب المصرى، وإن هذا التغيير تغيير أسماء فقط، وليس فى السياسة، وهؤلاء الوزراء جاءوا ليخدموا مصالح الإخوان المسلمين ويخدمون مصالحهم العليا، وأن هشام قنديل حينما بدأ الاختيار جعل الولاء للإخوان هو أهم معيار يتم الاختيار عليه وليس الكفاءة.

وأكد على سيد المتحدث الإعلامى باسم 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط، أن التغييرات الوزارية هى إعادة لمسلسل اختيار الوزراء فى عهد المخلوع مبارك، وكأن شئ لم يتغير، فالحرية والعدالة يسيرون على نفس نمط سياسات الحزب الوطنى القديم، فالشعب يطالب بمطالب كثيرة والنظام يتجاهلها ويقوم بعمل تغييرات ديكورية للاستهلاك الإعلامى، فقط ليس أكثر، فضلا عن أن هذه الوزارات غير جوهرية والوزارات التى طالبت المعارضة بتغييرها لم ولن تتغير لأنها تخدم المصلحة العليا للإخوان، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة نفسه كان من ضمن مطالب التغيير وأهمها، وكان المطلوب تشكيل حكومة متوافق عليها على أن تكون وطنية، وليست حكومة إخوانية خالصة.


ضحا صالح
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...