السبت، 29 يونيو 2013

’’ كشك ’’ محافظ أسيوط يطالب الداعين إلى تظاهرات 30 يونيو بالالتزام بالسلمية فى التعبير عن آرائهم

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg

طالب الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، الشباب الداعين إلى التظاهر فى 30 يونيو بالالتزام بالسلمية فى التعبير عن آرائهم ومطالبهم، مؤكدًا أن حرية الرأي مكفولة للجميع بشرط عدم الإضرار بالمنشآت العامة والخاصة.
وقال كشك – في تصريحات صحفية اليوم السبت -: إن حق التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي متاح، وأننا جميعا لدينا قناعة راسخة بعد ثورة 25 يناير التي مثلت مرحلة فارقة في تاريخ مصرـ: إن شباب مصر بل وكل أبناء شعب مصر يملكون إرادة واعية وفكرا متحضرا، وحرية مسئولة، تعكس هوية المصريين الحقيقة في وحدتهم وانتمائهم وحبهم لوطنهم مصر، هذه الهوية التي كانت محط أنظار العالم إبان الأيام الأولى لهذه الثورة.

وأضاف المحافظ، أن كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتى يسير العمل فيها بشكل طبيعى قامت بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط باتخاذ كل الإجراءات التى من شأنها تأمين التظاهرات والداعين إليها، وكذلك جميع المنشآت العامة والمؤسسات الحيوية، لأن واجبنا خلال هذه الأيام حماية المتظاهرين والمظاهرات السلمية، مشيرا إلى ضرورة انتباه الشباب إلى المحافظة على سلمية عملهم حتى لا يندس بينهم بلطجى أو مثير للشغب لتشويه تظاهراتهم الحضارية، وجرهم إلى أعمال عنف.

وأشار كشك، إلي أن الحرية تعنى استخدام الحقوق المشروعة دون الإضرار بالمصالح الوطنية أو التعدي على الممتلكات أو الإضرار بالآخرين، فالتعبير عن الرأي أمر مشروع، ولكن التخريب فى غير صالح الوطن.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...