السبت، 29 يونيو 2013

مصادر أمنية بأسيوط: هناك معلومات مؤكدة عن محاولة للوقيعة بين الشرطة والشعب في 30 يونيو

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/71930_660_s9201110214041_6.jpg?itok=ML0bMkBH

قالت مصادأمنية إن هناك معلومات مؤكدة عن قيام مجموعات بارتداء ملابس شرطية لاستفزاز المتظاهرين خلال 30 يونيو والاشتباك معهم، لإجبارهم على الاشتباك مع الشرطة، واعتبارها من سيبدأ بضرب المتظاهرين.

وأكد المصدر، لـ "الوطن"، أن الوزارة أصدرت تعليماتها حتى الآن لجميع قوات الشرطة بأسيوط، والتي ستكون مكلفة من قبل المديرية، بالقيام بحماية المنشآت العامة والخاصة وعدم الاحتكاك بالمتظاهرين.

وأضاف المصدر أن المعلومات التي وصلت إليهم لم تحدد هوية الأشخاص الذين سينسدون على الشرطة، إضافة إلى أن المعلومات تشير لمحاولات قيام هؤلاء الأشخاص بردع التظاهرات إن أمكن، وأن جهات أمنية أخرى تعمل على تحديد هويتهم منذ الآن.

ومن جانبها قالت القوى الثورية بمحافظة أسيوط، إننا لدينا مخطط للحفاظ على السلم مالم يقوم أى شخص بمحاولة تعكيرها من أى تيار وأن المظاهرات ستخرج في الساعة الخامسة مساء يوم 30 من ميدان عصير التركى تجوب المدينة.

وقال على سيد منسق حركة 6 أبريل والمتحدث الإعلامى للقوى الثورية لفعاليات يوم 30 يونيو، "ستشارك محافظة أسيوط بمجموعة من الشباب فى المظاهرات المركزية أمام قصر الاتحادية، وستخرج مظاهرات أسيوط مطالبة بإسقاط النظام وانتخابات رئاسية مبكرة".

وأضاف أنه "في حالة إصرار الرئيس مرسى وجماعته على عدم الرحيل أو حاول استخدام المليشيات للعنف سيشعل الموقف ويدخل البلاد في نفق مظلم".

وقال محمد بدر مانو عضو التحالف الشعبى الاشتراكى، إن القوى السياسية "بدأت خطة دعم للمراكز بأسيوط، لإظهار فشل الاخوان، والذى يؤثر سلبيا على الحياة العامة والاقتصادية، عن طريق "الداتا شو" والجرافيتى وجمع توقيعات "تمرد" من القرى ودعوة للنزول يوم 30 يونيو".

وأضاف مانو "إننا نلتزم بالسلمية وسنكون لجان تنظيم من الكيانات المشاركة للدفاع عن الرجل الشارع خلال الفعالية وحمايته من أى اعتداءات متوقعة".



محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...