الأربعاء، 12 يونيو 2013

رئيس جامعة أسيوط يستقبل محافظ الوادى الجديد للتشاور حول إجراءات بدء الدراسة فى 5 كليات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/12/2013-635066421757366863-736_main.jpg
استقبل الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بمكتبه اليوم الأربعاء اللواء طارق مهدي، محافظ الوادي الجديد، للتشاور حول الإجراءات اللازمة لبدء الدراسة بخمس كليات جديدة بمحافظة الوادي.
والكليات التي سيتم التشارو بشأنها هي الطب البيطري، والعلوم، والآداب، والزراعة، والتربية الرياضية، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، على حرص الجامعة، على تذليل جميع العقبات والإسراع فى تجهيز الكليات الجديدة لتستقبل الطلاب مع بداية العام الدراسي القادم، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على ضمها لتنسيق الثانوية العامة، والتى من المتوقع أن تضم من 50 إلى 100 طالب بالفرقة الأولى من كل كلية.

وأضاف كمال أنه يتم حاليًا وضع هيكل إداري وأكاديمي جديد للكليات الجديدة، مع إعادة هيكلة كليات التربية والآداب والعلوم الجديدتين.

وأشار إلى أن وزارة المالية، قد وعدت من جانبها أنها ستقوم بتوفير الدرجات المالية الجديدة لتلك الوظائف، وستكون الأولوية فيها لأبناء محافظة الوادى الجديد، والمحافظات القريبة من الحاصلين على الماجستير والدكتوراة، وكذلك أصحاب الخبرة بالمحافظة، وأن الجامعة ستقوم بإمداد هذه الكليات بالكوادر البشرية لتسهم فى وضع اللبنة الأساسية لها.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مجمعين للمدرجات والمعامل، بالإضافة إلى مبنى خاص لكلية العلوم، وذلك لما تحتاجه من تجهيزات خاصة، كما يتم حاليًا وضع قائمة للاحتياجات اللازمة لتأثيث تلك الكليات ليتم تلبيتها على وجه السرعة ليواجه احتياجات طلابها.

وتمنى أن يتم إنشاء تلك الكليات كفرع للجامعة فى الوادي الجديد لما سيمثله هذا من تسهيل فى الإجراءات الإدارية وميزانية مستقلة.

من جانبه أعرب محافظ الوادي الجديد، عن سعادته لقرب تحقيق ذلك الإنجاز الكبير لما له من نتائج إيجابية بالغة الأثر على الحركة التعليمية بالمحافظة، وما سوف يتبعها من نهضة تنموية فى كل المجالات بالوادى الجديد، متمنيًا أن تملأ الكليات والمراكز البحثية الجديدة أنحاء المحافظة خلال الفترة القادمة.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...