الاثنين، 17 يونيو 2013

بالفيديو اعتصامات بمحافظة الاقصر احتجاجا على تعيين ’’ الخياط ’’ محافظا للاقصر وهو أمير الجماعات الاسلامية باسيوط سابقا


توافد العشرات من أهالى الأقصر والقطاع السياحي منذ صباح اليوم، على ديوان عام محافظة الأقصر احتجاجًا على تعيين المهندس عادل أسعد الخياط عضو حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعات الإسلامية محافظاً للأقصر.

وقال المحتجون إنهم شعروا بالصدمة بعد سماعهم خبر تولى الخياط محافظًا، مشيرين إلى أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بهذا الاختيار يقضي على ما تبقى من القطاع السياحي.

يذكر أن محافظ الأقصر الجديد هو المهندس عادل أسعد الخياط، عضو بالجماعة الإسلامية بسوهاج، مواليد سنة 1951، ومسئول جهاز التعمير بمنطقة الصعيد، تخرج في جامعة أسيوط كلية الهندسة قسم مدني، تولي منصب أمين صندوق نقابة المهندسين لسوهاج لمدة 10 سنوات، وكذلك تولي أمانة جمعية إسكان المهندسين لـ10 سنوات.

وكان الخياط مرشح الجماعة في رئاسة اتحاد الطلاب جامعة أسيوط سنة 1979، ولم يسبق له تولي أي مناصب قيادية سواء داخل عمله السياسي أو على مستوى محافظة سوهاج، وأنه اعتقل لمدة عام لانتمائه للجماعة الإسلامية بعد مقتل الرئيس الراحل أنور السادات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...