الأحد، 23 يونيو 2013

بالصور.. العشرات من أدباء وشعراء ومثقفي أسيوط يتضامنون مع وزير الثقافة الجديد

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/23/2013-635075926959217766-921_main.jpg
                            باقى الصور








نظم عشرات الأدباء وشعراء وموظفي هيئة قصور الثقافة بأسيوط، اليوم الأحد، وقفة تضامنية لتأييد وزير الثقافة الجديد الدكتور علاء عبدالعزيز، معلنين عن تضامنهم الكامل مع الوزير في حربه على الفساد ورموزه بالوزارة.
قال الشاعر أحمد شافع، عضو اتحاد كتاب مصر ونادي أدب مركز البداري: "أؤيد وزير الثقافة الجديد والقرارات التي اتخذها الوزير ضد هؤلاء الجاثمين علي صدور الثقافة منذ فترة بعيدة ومن يومها ولم يقدموا شيئا، حتي صارت وزارة الثقافة عبارة عن شللية لا يستطيع أحد أن يدخلها إلا إذا كان من جنس هذه الشللية".

وأضاف عاطف العزازي، عضو مجلس إدارة نادي القصة ونادي الأدب بأسيوط: " نحن نتضامن مع الوزير الجديد في حربه علي الفساد في وزارة الثقافة المتراكم منذ عقود طويلة وكذلك نوافقه علي إنقاذ الثقافة من فئة هيمنة عليها، وأقصت غيرها وحصرت الإبداع والثقافة لها وحدها، مرجعا في ذلك أن حربه تلك هي سبب الحملة الشرسة التي قادتها الشللية السابقة".

وطالب عاطف العزازي، الوزير الجديد، بفتح ملفات كل من تسبب في إهدار المال العام وتقديمه للعدالة وكشفه للمجتمع المصري، فضلا عن ضرورة دعم وتطوير قصور الثقافة وتقديم الخدمات الثقافية إلي القري والنجوع وكسر الجمود والشيخوخة، التي أصابت وزارة الثقافة وتحريرها من الروتين والبيرقراطية وإنقاذ موظفي الثقافة من الظلم الذي وقع عليهم طوال العقود الماضية والعمل علي دور مصر بثقافتها في المحيط العربي والإفريقي والدولي.

جدير بالذكر أن عددا من شباب المثقفين والمبدعين قد نظموا وقفة صامتة أمام فرع ثقافة أسيوط، مساء أمس، وقاموا بوضع عدد كبير من البوسترات حول تمثال طلعت حرب، لفض أخونة الثقافة ورفعوا عددًا من الشعارات والمطالب منها "من حقي أغني ومن حقي أرقص".


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...