الأربعاء، 24 يوليو 2013

أمين "المصري الديمقراطي" في أسيوط: 23 يوليو كانت انقلابا.. أما 30 يونيو فهي "ثورة شعب"


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G51ef0d68d72d9.jpg
قال هلال عبد الحميد أمين حزب المصرى الديمقراطى بأسيوط، إن هناك فرقا بين ثورة 23 يوليو و30 يونيو هو أن الأولى كانت عبارة عن "انقلاب عسكري استجاب له الشعب" كله فتحول لثورة، وحكم من خلالها "العسكر" مصر، وتحول جمال عبد الناصر قائد الانقلاب حينها إلى بطل قومى وإلى ثورى، ليس فقط على المستوى المحلى وإنما على المستوى العربى والإقليمى والدولى.

أما 30 يونيو فهى ثورية شعبية خرجت بها عشرات الملايين من المصريين يطالبون بإسقاط حكم الإخوان، وما كان من العسكر إلا الاستجابة لهذه الملايين، ولم يحكم العسكر وإنما تركوا الحكم لحكومة مدنية، وتم وضع خارطة طريق لإعداد دستور وانتخابات برلمانية ورئاسة وخرج العسكر من الصورة تماما.

وأشار هلال إلى أن الموقف الدولى "يكاد يكون متشابها، فوقفت كل الدول الرأسمالية فى وجه ثورة 23 يوليو، وتعرضت مصر لتعامل إقصائي من قبل فرنسا وبريطانيا وإسرائيل خوفا على مصالحهم من الثورة، ونفس الحال وقفت بعض الدول ضد ثورة الشعب المصرى التى تطالب بالعدالة الاجتماعية، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تفضل حكم الإخوان لأن الإخوان يستجيبون لمطالبها ومطامع إسرائيل أكثر".


سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...