السبت، 20 يوليو 2013

اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط تنظم لقاء ثقافى حول القراءة المتأنية للواقع المصري فيما بعد 30 يونيو


قراءة في الواقع المصري عقب 30 يونيو في أسيوط

نظمت اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك بأسيوط لقاء ثقافي حول القراءة المتأنية للواقع المصري فيما بعد 30 يونيو وذلك تحت رعاية الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك .. صرح بذلك الأب بولا نعيم المنسق العام للجنة المصرية بأسيوط .
وقال إنه حاضر في اللقاء الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط وأستاذ العلوم السياسية بالجامعة وأعقبها جلسة نقاشية بين الحضور من الكتاب والأدباء والإعلاميين وذلك حول معطيات الواقع الراهن.
وخلال اللقاء عبر الدكتور محمد إبراهيم منصور عن مخاوفه من الصندوق الانتخابي في الفترة القادمة خاصة مع الفقر وضعف التعليم والأمية الثقافية وانخفاض الوعي مع ارتفاع الآلة الدعائية النشطة لتيارات الإسلام السياسي مشيراً إلي أن ذلك يفرض علي النخب السياسية والثقافية والثورية أن تنزل للقرى والنجوع في مختلف أرجاء مصر لتوضيح حقيقة السياسة والحكم وكيف يتم التلاعب بالدين باسمهما وكيف يتم تبرير قتل المسالمين العزل باسم الإسلام وهو برئ منه.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...