الثلاثاء، 23 يوليو 2013

قرار بنقل سوق "العصارة" بأسيوط إلى قرية "عرب العوامر"


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s72012718192.jpg
صرح جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط بأنه تقرر إنهاء مشكلة سوق قرية "العصارة" التابعة لمركز الفتح بأسيوط، والذى يعتبر أكبر سوق لتجارة المواشى على مستوى صعيد مصر، عن طريق إنشاء سوق بديل بقرية عرب العوامر على مساحة تبلغ 5 أفدنة و8 قراريط، على أن يتم تجهيزه بشكل حضارى على هيئة بكيات لكل مركز ولكل محافظة، وتقسيم البكيات إلى أفرع تضم العجالى فى جانب، والبتلو فى أخر.
وأشار آدم اليوم الثلاثاء إلى أن الشهور الماضية شهدت قيام المئات من أهالى القرية بتحطيم السور الذى يفصل القرية عن منطقة السوق، وحرقوا الخيام وقصر مهجور ملك صاحب السوق، احتجاجا على الضجيج الذى يتسبب فيه السوق، فضلا عن إعاقته لحركة السير والمرور وتعطيل العمل والتلوث البيئى وإثارة المشكلات يوم الاثنين من كل أسبوع، وأخرها مقتل مواطن على يد مسجل خطر بسبب أولوية المرور على الطريق.

من جانبه، قال نادر شحاتة مسئول جهاز شئون البيئة بالمحافظة "السوق ملوث للبيئة لأنه وسط الكتلة السكنية، كما أن اتجاه الرياح يؤثر على أهل القرية ويؤدى لإصابتهم بالأمراض بسبب المخلفات التى تنتج عن السوق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...