الأربعاء، 17 يوليو 2013

أمسيات شعرية ومحاضرات دينية بقصرثقافة منفلوط بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/04/IMG_8580-405x270.jpg
نظمت قصور ثقافة منفلوط بمحافظة أسيوط، أمسيه شعرية ومحاضرة دينية، مساء أمس الثلاثاء، وذلك لأحياء ليالى شهر رمضان المعظم.

جاء ذلك فى إطار البرنامج الفنى والثقافى ببيوت ثقافة أسيوط حيث نظم الفرع العديد من المحاضرات الدينية والامسيات الشعرية خلال ليالى شهر رمضان .

وقال الدكتور ثروت عكاشة السنوسى، وكيل وزارة الثقافة بأسيوط، إنه تم تنظيم العديد من الأمسيات الشعرية والمحاضرات الدينية بقصور الثقافة بعنوان (قيمة الاختلاف فى الفكر الإسلامى)، ومحاضرات دينية بعنوان (الاسلام يحرم العنف ويجرم القتل).

وألقى الناقد الأديب محمد عبد المطلب، رئيس فرع اتحاد كتاب مصر لجنوب الصعيد، قصيدة شعرية بعنوان (أخلاق النبى) تضمنت أبياتها ما كان يفعله النبى فى شهر رمضان الكريم، من زكاة وصدقة وعبادة خلال الشهر المعظم.
كما ألقى الشيخ أحمد الدرديرى، نائب أوقاف أسيوط، محاضرة دينية بعنوان (الإسلام يحرم العنف ويجرم القتل) والتي أوضح من خلالها أن الدين الاسلامى يحث الجميع على المحبة والرحمة والتآلف، والبعد عن المحرمات التى نهى عنها القرآن الكريم والسنة، وجاءت متزامنة للأحداث التى تمر بها البلاد.

وكام من بين ضيوف الندوة الشاعر محمد أبوزيد، ومدثر الخياط، رئيس نادي أدب القوصية، والأديب حسين جعفر، والمهندس صلاح رجب، رئيس مدينة منفلوط، والقديس حازم ميخائيل بكنيسة منفلوط.


أشرف صابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...