الأحد، 18 أغسطس 2013

القبض على 6 من قيادات «الإخوان» و«البناء والتنمية» بأسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Riots-in-East1546.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على 6 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالمحافظة، من بينهم مسؤول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان وقيادات بمراكز "أبوتيج والقوصية ومنفلوط"؛ وذلك خلال مداهمة منازلهم ومنازل بعض أقربائهم المختبئين بها فى ساعة متأخرة من ليلة أمس.

وقال مصدر أمنى، إن قوات من مباحث الأمن الوطنى والمباحث الجنائية بأسيوط ألقت القبض على الدكتور جلال عبد الصادق، مسؤول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، والدكتور وحيد محمد حسن، عضو المكتب الإدارى والقيادى بحزب الحرية والعدالة بالمحافظة، ومحمد عبد العزيز، أمين حزب الحرية والعدالة بأبوتيج وعامر عبد الرحيم، القيادى بحزب البناء والتنمية بأسيوط، إضافة إلى قياديين بحزب الحرية والعدالة بمركزى "منفلوط والقوصية" والمطلوبين على ذمة قضايا تحريض على قتل المتظاهرين خلال تظاهرات 30 يونيو؛ وذلك على خلفية الأحداث التى شهدتها محافظة أسيوط من قتل وإحراق للكنائس والسيارات والمحلات التجارية ومقتل شرطى بأبوتيج.

وأضاف المصدر الأمنى، أنه تم وضع المتهمين المقبوض عليهم تحت تصرف النيابة العامة لحين التحقيق معهم وسط حراسات أمنية مشددة بأحد السجون التابعة لمديرية أمن أسيوط.

من ناحية أخرى، قامت قوات الأمن بأسيوط بالتنسيق مع الجيش بترحيل 56 من إجمالى 95 من أنصار "مرسي"، الذين ألقى القبض عليهم منذ أحداث الأربعاء الماضى إلى سجن الوادى الجديد، الذين قررت النيابة العامة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

من جانبه قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة فنية من رؤساء الأحياء والمراكز والمرور والأمن العام لحصر المنشآت والمحلات والكنائس والمدارس التى تعرضت لأعمال تخريب منذ أحداث الأربعاء الماضى.

وقال محافظ أسيوط فى تصريحات خاصة، إنه اجتمع بقيادات دينية لتعميم عدم فتح المساجد والكنائس بعد الصلوات والقداس؛ لعدم استخدامها فى الخلافات السياسية.


يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...