الاثنين، 19 أغسطس 2013

ردود أفعال القوى السياسية باسيوط :: 6 ابريل :: خطاب الفريق السيسى مطمئن وحزب الوفد :: الفريق السيسى يطالب أنصار المعزول بالتراجع عن اي أعمال تخريبية آو إرهابية


http://moheet.com/images/images/large/82013392415.jpg
تباينت ردود أفعال القوى السياسية والشعبية بأسيوط ،حول خطاب الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، في لقائه بقادة القوات المسلحة والشرطة اليوم ،حيث أكدت اغلب القوى السياسية  أن خطاب السيسي عبر عن ثقة القوى السياسية في الحكومة الحالية وفى خارطة الطريق ،كما اعتبرته بمثابة خطاب مطمئن للشعب المصري ومفسر للأحداث الجارية على الساحة ،بينما وصفت القوى ا الإسلامية الخطاب بالمتعالي والمعاند لإرادة الشعب.

أكد عقيل إسماعيل ، الناشط السياسي والقيادي بحزب الوفد بأسيوط ، أن الفريق عبد الفتاح السيسى وجه خلال خطابه ، عدة رسائل للداخل والخارج ،كانت إحداها لأنصار الرئيس المعزول بالتراجع عن اي أعمال تخريبية آو إرهابية لإعادة الهدوء والاستقرار إلى الوطن .

وأشار إسماعيل ،إلى أن الهدف من الرسالة للداخل الرسالة الداخلية تتلخص في ضرورة حقن دماء الشباب التي تسير خلف القيادات الإخوانية دون وعى أو إدراك ،وأن عليهم الاستجابة إلى صوت العقل .

ومن جانبه قال الدكتور على سيد ،منسق حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط والمتحدث الرسمي باسم اللجنة التنسيقية لـ 30 يونيو ،أن كلمة الفريق السيسى ، كلمة متوازنة مطمئنة الشعب المصري وأن القوات المسلحة لا تسعى إلى عسكرة الدولة.

وقال ممدوح مكرم أمين عام الحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط ، إنهم  مؤيدون لما قاله السيسي اليوم ،طالبه بخطوات أكثر جرأة تجاه الجماعات الإرهابية وضرورة اتخاذ خطوات لحل جماعة الإخوان المسلمين والأحزاب الدينية .

وأكد مكرم، على رفض الحركة للمعونة الأمريكية ،مشيدا بثناء الفريق السيسي على موقف الدول العربية التي وقفت بجوار مصر وقدمت لها المساعدة في تلك اللحظة الحرجة.


محمود عيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...