الاثنين، 12 أغسطس 2013

تمرد": أنصار المعزول يعانون صدمات عصبية ونفسية مع اقتراب فض اعتصاماتهم


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/58/1/400x400o/137.jpg
اعتبرت حركة تمرد الشعبية خروج مؤيدي الرئيس المعزول في مسيرات استهدفت منزل وزير الداخلية والسفير الاسرائيلي محاولة للتغطية على "الأزمة النفسية التي تمر بها جماعة الإخوان المسلمين مع اقتراب فض اعتصاماتهم".

وتظاهر أنصار مرسي مساء الأحد أمام منزل السفير الإسرائيلي يعقوب اميتاي ووزير الداخلية المصري محمد إبراهيم بالقاهرة بجانب مظاهرات في عدة مدن ووقفات احتجاجية لعدة ساعات في 3 ميادين كبرى بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة، وذلك تزامنا مع إعلان مصادر أمنية أن اجراءات فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ستبدأ اليوم الاثنين.

وهددت جماعة الإخوان بإقامة اعتصامين جديدين لأنصار الرئيس المعزول في حال جرى فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقوة.

وقال محمد عبد العزيز مسؤول الاتصال السياسي بحركة تمرد لمراسلة الأناضول "من الواضح أن مؤيدي مرسي يمرون بأزمة عصبية وارتباك شديد خاصة مع تصاعد المصريين لفض اعتصاماتهم بميداني رابعة العدوية والنهضة، واتجاه القيادات الأمنية للاستجابة لذلك الطلب الشعبي في وقت قد يكون قريباً"، على حد قوله.

واعتبر عبد العزيز أن "تلك الصدمة اتضحت في الخطاب السياسي لقيادات الإخوان على منصة رابعة اليوم، وإن ما يجرى من رد فعل للإخوان عقب توارد الأنباء بشأن فض الاعتصام فجر الاثنين سواء من خلال إعلانهم النفير العام بالاعتصام في ميادين أخرى أو خروجهم في مسيرات لمحاصرة منازل بعينها يأتي في إطار الصدمة ومحاولة للتغطية على الأزمة النفسية التي يمرون بها.

وبشأن موقف الحركة من فض اعتصامات أنصار مرسي، قال عبد العزيز "قلنا مراراً وتكرارا نحن مع حق الاعتصامات السلمية لكن أن نرى تجمع مسلح كما يحدث الآن في رابعة والنهضة فيجب تطبيق القانون بما يضمن عدم وجود خسائر بشرية، ويجب على قيادات الأمن أن تتعامل مع هذه التجمعات باعتبارها مسلحة والقانون يفرض عليهم القبض على الهاربين من العدالة مع الحفاظ على أهالي المنطقة".

ويعتصم مؤيدو مرسي في منطقة رابعة العدوية، وميدان نهضة مصر لليوم 45 والـ41 على التوالي للمطالبة بعودته للحكم.

وتعتبر السلطات المصرية أن تلك الاعتصامات "تمثل تهديدا للأمن القومي" للبلاد، وأعلنت مرارا أن قرار فضها "نهائي ولا رجعة فيه"، ولا سيما بعد إعلان الرئاسة المصرية الأسبوع الماضي فشل محاولات الوساطة التي قام بها أطراف عربية وغربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...