السبت، 3 أغسطس 2013

وفد أسيوط : الفقر والبطالة فى الصعيد أخطار تهدد الدولة


وفد أسيوط : الفقر والبطالة فى الصعيد أخطار تهدد الدولة
 حذر شباب الوفد بأسيوط من استمرار تجاهل الحكومات المتعاقبة للصعيد وأهله، وعدم وضوح أى رؤية لتنمية حقيقية لصعيد مصر بعد ثورة 25يناير وكذلك ثورة التصحيح فى 30يونيو.

وحث شباب الوفد ؛ حكومة "الببلاوي" على تفهم مطالب اهل الصعيد مبكرا قبل فوات الآوان ، لأنه إذا كان المصريون بشكل عام يعانون ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وتدهور مستوى التعليم والرعاية الصحية، فإن الوضع في الصعيد يعد الأكثر سوءا، بحسب الأرقام الصادرة من جهات حكومية ودولية. وأكد شباب الوفد إنهم سوف يطلبون من رئيس الحزب والهيئة العليا بإنشاء وزارة ظل فى حكومة الوفد " لتنمية الصعيد ".
وطالب عقيل اسماعيل عقيل القيادى بشباب الوفد جميع أجهزة الدولة بسرعة التحرك نحو احتواء أهل الصعيد وشبابه، الين خرجوا في مظاهرات 30 يونيو  بشكل لفت أنظار الخبراء والمراقبين خاصة أن محافظات الصعيد كانت الأكثر تأييداً للتيارات الإسلامية وللرئيس المعزول مرسي ولعبت دورا رئيسيا في حسم فوزه، بالإضافة إلى أن التيار الإسلامى متواجد بشكل ملحوظ فى قرى الصعيد ونجوعه.
وأكد عقيل أن عدم التحرك الفعلى من الدولة سيجعل شباب الصعيد أكثر انخراطا فى جماعات تدعو إلى التطرف والعنف مستغلة حالة الفقر المدقع والبطالة الكثيفة الموجودة على أرض الصعيد ، وهو خطر يهدد الدولة فى المستقبل.
وأكد محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد أن الصعيد مهمل اعلاميا واجتماعيا ويعانى حرمانا هائلا من الخدمات والمشاريع الكبرى التى يمكنها امتصاص الطاقات الشبابية،وفي ظل أوضاع الفقر والبطالة، تستغل بعض الجماعات والتيارات تلك الظروف فى نشر أفكارها المتطرفة ، فالفقر والبطالة هما مفتاحا التطرف وطريف العنف ، خاصة وأن شباب الصعيد خرج ووجد أن القاهرة ومدن الدلتا هى من تسلط عليهم الأضواء، وهناك تهميش واضح للصعيد من جميع الحكومات المتعاقبة قبل وبعد الثورة ، وطالب نفادى مجددا بإنشاء وزارة أو هيئة "لتنمية الصعيد".
وطالب محمد سيد جابر عضو لجنة شباب الوفد الدولة أن تسلك طريق دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وأن تكون هناك تنمية متوازنة بين المناطق، لأن تحقيق التقدم والاستقرار الاقتصادى والاجتماعى يتطلب إعطاء مختلف مناطق الدولة ذات المستوى من الاهتمام، وعلى الحكومة أن تعطى الاهتمام فى الفترة المقبلة للصعيد الذى يعانى تهميشا واضحا وتجاهلا متعمدا من الجميع .

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...