الجمعة، 16 أغسطس 2013

ردا على أوباما.. الرئاسة: نأسف لسقوط ضحايا.. ومصر تواجه إرهابا وتؤكد على سيادتها التامة وقرارها المستقل


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/5/2013-634981046301963410-196_main.jpg
أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا في الساعة الأولى من اليوم الجمعة، تعليقا على كلمة الرئيس أوباما، التى هاجم فيها فض اعتصامات الإخوان، وأعلن إلغاء مناورات النجم الساطع بين الجيشين المصرى والأمريكى، التى كان مقررا إجراءها الشهر المقبل.
قالت الرئاسة فى البيان: "تابعت الرئاسة المصرية ما صدر عن الرئيس الأمريكى باراك أوباما بشأن الأوضاع فى مصر.. وإذ تقدر القاهرة اهتمام الجانب الأمريكى بتطورات الموقف فى مصر.. إلا أنها كانت تود أن توضَع الامور فى نصابها الصحيح، وان تُدرَك الحقائق الكاملة لما يجرى على الارض. وفى هذا الصدد تود الرئاسة، أن تؤكد على ما يلى:

أولاً: أن مصر تواجه أعمالا ارهابية، تستهدف مؤسسات حكومية ومنشأت حيوية .. شملت العشرات من الكنائس والمحاكم وأقسام الشرطة، والعديد من المرافق العامة والممتلكات الخاصة.

ثانياً: أن جماعات العنف المسلح إستهدفت إزهاق الأرواح، كما إستهدفت الملامح الحضارية للدولة المصرية من مكتبات ومتاحف وحدائق عامة وأبنية تعليمية.

ثالثاً: أن الرئاسة المصرية إذ تأسف على سقوط ضحايا مصريين وتعمل بقوة على إقرار الأمن والسلم المجتمعيين، فإنها تؤكد على مسئوليتها الكاملة تجاه حماية الوطن وأرواح المواطنين.

رابعاً: تخشى الرئاسة من أن تؤدى التصريحات التى لا تستند الى حقائق الأشياء، لتقوية جماعات العنف المسلح وتشجيعها فى نهجها الٌمعادى للإستقرار والتحول الديمقراطى، بما يعرقل إنجاز خارطة المستقبل والتى نصر على انجازها فى موعدها... من دستور الى إنتخابات برلمانية ورئاسية.

خامساً: أن مصر تقدر المواقف المخلصة لدول العالم، ولكنها تؤكد تماما على سيادتها التامة وقرارها المستقل، وعلى تمكين إرادة الشعب التى إنطلقت فى الخامس والعشرين من يناير2011 والثلاثين من يونيو 2013 من أجل مستقبل أفضل لبلد عظيم. 


هشام  الميانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...