الجمعة، 16 أغسطس 2013

تطبيق حظر التجوال دون خرق في أسيوط.. واعتقال قيادات "الإخوان" بالمحافظة


صورة ارشيفية
طبقت القوات المسلحة حظر التجوال بمدينة أسيوط والطرق الرئيسية والفرعية تماماً، مع بدء ساعات الحظر أمس، بدون استثنات إلا على الصحفيين والإعلاميين، ومنعت مرور أي مواطن على المنشآت الحيوية والحكومية الهامة، وشكل المواطنون لجان شعبية أمام المنازل والعمارات ومع أكمنة الجيش والشرطة ومعاونتهم في القبض أي مشتبه فيه.

وكثفت قوات الجيش بالتعاون مع الأمن الحماية على الكنائس والمنشآت المسيحية بالمدينة والمراكز، وقام الأهالى وكبار العائلات بمعاونة الجيش والشرطة في المراكز على الأقسام والإدارات الحكومية.

وصرح مصدر أمنى بأسيوط أن الشرطة بدأت حملة اعتقالات أمس لقيادات الحرية والعدالة والإخوان، المحرضة والمتسببة في أعمال العنف والشغب إلا أن اغلبهم غير متواجد بمنازله وهارب، وأكد المصدر أنه سيتم ضبط وإحضار معظمهم خلال ساعات.

وتجمع شباب أنصار المعزول بمناطق غرب أسيوط في فترة حظر التجوال، وأبلغ عنهم مجموعة من المواطنين شكا في قيامهم بأعمال عنف، فقامت قوات الجيش بالتعاون مع الأمن بالهروع إلى المناطق المبلغ عنها وفور إطلاق الطلقات التحذيرية تفرقوا هاربين دون القبض على أى عناصر منهم، كما تم فرض حراسة مشددة على مركزتوزيع أسئلة الثانوية العامة بالتعاون مع إدارة الأمن بمديرية التعليم.

وفى مراكز منفلوط والبدارى وساحل سليم شكلت العائلات لجانا شعبية لحماية المقار الحكومية والشرطية من محاولة تجدد الهجوم عليها من قبل أنصار الرئيس المعزول مرسى، وفى مركز الغنايم يعيش الأهالى حالة من الترقب المصحوب بالحذر الشديد فى ظل أعمال العنف والتخريب التى يمارسها أنصار الرئيس المعزول بالمركز، حيث قاموا مساء أمس الخميس باقتحام مبنى الإدارة الزراعية والتعاون الزراعى وسرقة 22 موتور رش والموتوسيكلات الخاصة بالعاملين والأثاث الموجود بهما وذلك طبقا لما جاء بالبلاغ المقدم من "شوقى خليفة "مديرالإدارة الزراعية بالمركز.

وفى السياق ذاته، حذر أهالى الغنايم من وقوع حرب أهلية بالمركز خاصة مع وجود الخصومات الثأرية والانتشار الكثيف للأسلحة المتطورة لدى الأهالى فى ظل غياب دولة القانون، وفى مدينة أبو تيج تم إلقاء القبض على 19من المتورطين فى حادث محاولة اقتحام مبنى مقر الأمن الوطنى بالمدينة ومقتل المخبر "ثروت محمود". 


سعاد أحمد
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...